برومو

10 أفلام مصرية نرشحها لك في سهرة “الفلانتين”

ياسمين عفيفي الأفلام الرومانسية

يحتفل العالم بيوم الحب “الفلانتين”، الذي يوافق 14 فبراير الجاري، ويحتفل الكثيرين بهذا العيد مع شركائهم، من خلال الخروج والتنزه، ولكن هناك من يفضل المكوث في المنزل مع قضاء سهرة لطيفة، بمشاهدة أحد الأفلام الرومانسية المحببة، سواء قديمة أو حديثة.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” مجموعة من الأفلام المصرية الرومانسية، يمكنك مشاهدتها احتفالًا بـ “الفلانتين”:

1- نهر الحب

تدور أحداث الفيلم حول فتاة بسيطة “نوال”، تتزوج برجل ثري يكبرها في السن بإرغام منه، وتنجب منه طفلًا، إلى أن تلتقي بـ “خالد” الشاب الوسيم، وتجمعهم قصة حب كبيرة، تنتهي بوفاة الأخير في الحرب.

الفيلم بطولة فاتن حمامة، عمر الشريف، عمر الحريري، زهرة العلا، زكي رستم، سيناريو وحوار عز الدين ذو الفقار، يوسف عيسى، وإخراج عز الدين ذو الفقار.

2- إشاعة حب

تدور أحداث الفيلم حول أب يريد أن يزوج ابنته الوحيدة لـ ابن عمها “حسين”، الخجول المرتبك، الذي لا يجيد الرومانسية، ولا يستطيع الاعتراف بحبه لابنة عمه. بينما تصر الأم على أن تتزوج الابنة “سميحة” من ابن خالتها “لوسي”، الذي يجيد الرقص والسهر، وتوافق عليه “سميحة” في بداية الأمر، لكن بعد محاولات عديدة من الأب وبعض المقالب، تقع “سميحة”، في حب “حسين”، وتترك “لوسي”.

الفيلم بطولة سعاد حسني، وعمر الشريف، يوسف وهبي، عبد المنعم إبراهيم، وضيفة الشرف الفنانة هند رستم، سيناريو وحوار علي الزرقاني، محمد أبو يوسف، إخراج فطين عبد الوهاب.

3- حبيبي دائمًا

تدور أحداثه حول “فريدة”، الفتاة الأرستقراطية، التي تحب زميلها في الجامعة “إبراهيم”، ولكنه من أسرة بسيطة، وهذا ما يفرق بينهم، ولكن سرعان ما تجمعهم الأيام مرة أخرى بعد علم “إبراهيم” بمرض “فريدة” ويتزوجها وينتهي الأمر بوفاتها بين يديه على شاطئ البحر في مشهد هو الأكثر رومانسية وتأثيرًا في تاريخ السينما المصرية.

الفيلم بطولة نور الشريف، بوسي، مريم فخر الدين، سعيد عبد الغني، سيناريو وحوار رفيق الصبّان، وكوثر هيكل، إخراج حسين كمال.

4- لحن الخلود

تدور أحداثه حول “فريد” المطرب الشاب الذي يرعى ابنتي صديقه بعد وفاته، فتقع إحداهما في حبه ويتزوج من ابنة خالتها، وتتصاعد الأحداث في إطار رومانسي.

الفيلم بطولة فريد الأطرش، فاتن حمامة، مديحة يسري، سيناريو وحوار يوسف عيسى، إخراج هنري بركات.

5- تيمور وشفيقة

يقع “تيمور” في حب “شفيقة”، جارته وطفلته المدللة التي شارك في تربيتها وحمايتها منذ الصغر، ظل “تيمور” يسيطر على حياة “شفيقة”، إلى أن أصبحت “شفيقة” وزيرة للبيئة و”تيمور” الحارس الخاص لها، وتفرقا بعد خلاف نشب بينهما، ولكن جمعتهم الأحداث وانتهى الأمر بزواجهما.

بطولة أحمد السقا، منى زكي، رجاء الجداوي، هالة فاخر، قصة وسيناريو وحوار تامر حبيب، وإخراج خالد مرعي.

6- الحب الأول

يقع “خالد” في حب “رانيا”، التي تحب هشام صديقه، بينما تحب “وفاء” ابنة خالتها خالد، إلى أن تشعر رانيا بحب “خالد” لها وتعود إليه.

بطولة مصطفى قمر، منى زكي، حنان ترك، هاني رمزي، طارق لطفي، تأليف أحمد البيه، إخراج حامد سعيد.

7- حب البنات

ثلاث شقيقات، من زيجات مختلفة للأب، جمعتهم وصيته أن يعيشوا في منزل واحد لمدة عام لكي يتسلموا ميراثهم، فتنشأ بينهم بعض الخلافات في إطار كوميدي، وتدخل كلًا منهم في قصة حب مختلفة عن الأخرى.

بطولة ليلى علوي، حنان ترك، هنا شيحة، أحمد عز، أشرف عبد الباقي، أحمد برادة، تأليف تامر حبيب، إخراج خالد الحجر.

8- سهر الليالي

أربعة أصدقاء، تنشأ بين أسرهم صداقة، ولكن تمر بكل منهم أزمة في علاقته بزوجته، تدفع بعضهم للخيانة.

بطولة منى زكي، شريف منير، حنان ترك، أحمد حلمي، فتحي عبد الوهاب، خالد أبو النجا، جيهان فاضل، علا غانم، تأليف تامر حبيب، إخراج هاني خليفة.

9- عن العشق والهوى

تدور القصة حول فتاة بسيطة تقع في حب صديقها الثري، ولكن مهنة شقيقتها الكبرى تفرق بينهم، ويتزوج من ابنة عمه إلى أن يجمعه قصة حب أخرى.

بطولة أحمد السقا، منى زكي، غادة عبد الرازق، طارق لطفي، منة شلبي، تأليف تامر حبيب، إخراج كاملة أبو ذكري.

https://www.youtube.com/watch?v=gqGpEo4msd4

10- نور عيني

تدور أحداث الفيلم حول فتاة كفيفة تجمعها قصة حب بزميلها، ولكن يتفرقا وترتبط بصديقه إلى أن يلتقيا من جديد.

بطولة تامر حسني، منة شلبي، سيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح، إخراج وائل إحسان.

نرشح لك: هدايا الفنانين للجمهور في عيد الحب

شاهد: لكل راجل طريقته في التعبير عن الرومانسية.. قوليلنا بيحتفل إزاي معاكي بالفالنتين؟ 

https://www.facebook.com/E3lam.org/videos/439974916540780/?__xts__[0]=68.ARCMvrmHqbZ8JCmG9ER7GcqCXMEDTzG9qU9UVu8vvYAyXIsU1mWZYl5P38srqBndkpM3rYxYVUQzQSnlY0a5B_3MAUBqniZpfrk5gOkKUIfPKIfZda5DHYRcMElLRUjcCGOLlVPospjbYh_K7JTX6H7-r6INgxJfEMde4bA8vxwIXDOqFjc6NIv70JTexNX6xVCviMgvr1C5ETFFYs8mPiX_GOf3YpRO-RFEsOMhZ0oCwjOHqlRA158pxQ31wfJ19-NmeXAsnLxL6XTjuwuV1aKqXdUoX3Fo97q9AiZaSFmgbgE-aMH67GlzlMG1nQ7Y5RH9_MSP_cY80yk8gdEfbeEqPcBzIcnfODXLYoZb&__tn__=-R

الأفلام الرومانسية في عيد الحب

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock