8 معلومات عن تابلت "التعليم".. أبرزها حصول الطالب عليه كهدية

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجراف عن أبرز المعلومات بشأن استلام طلاب الصف الأول الثانوي التابلت، وكشف المركز الإعلامي عن بدء توزيع التابلت على الطلاب بداية من الفصل الدراسي الثاني. تابلت وزارة التربية والتعليم

وجاءت أبرز المعلومات عن التابلت كالتالي:

1-التابلت من نوعية سامسونج أسود اللون على مستوى عالي من الجودة, ومساحة الشاشة 10.1بوصة ويتميز بقوة وحساسية ‏Touchومعه قلم.

2-به إمكانيه تركيب شريحة اتصال ‏SIM‏ وكذلك يمكن تشغيل ‏Wi-Fi‏ المنزل أو على أي شبكة خارجية وذلك للأغراض التعليمية فقط.‏‏

3-تمت برمجة التابلت بصورة موحدة سواء للطالب أو المعلم، حيث يحتوي كل جهاز على ‏serial number‏ لسهولة تتبعه في حال فقدانه أو سرقته.

4-سيكون عهدة شخصية لحين انتهاء الدراسة بمرحلة ‏الثانوية العامة ويعتبر بعدها هدية مجانية للطلاب, ولا يرده الطالب إلا في حال تحويله لنظام تعليمي آخر.

5-الطالب يستطيع التأمين على الجهاز ضد الحريق أو السطو من خلال شراء بوليصة تأمينية عند الاستلام قيمتها 100 جنيه من هيئة البريد المصري ‏تدفع مرة واحدة سنويًا, مؤكداً أنه لن يتم تسليم أي أجهزة لمعلمي التعليم الثانوي العام بالمدارس الخاصة نهائيًا.

6- يمكن للطالب من خلال التابلت الدخول على بنك المعرفة المصري للاستفادة من ‏المادة العلمية, حيث يحتوي على المحتوى الرقمي وفيديوهات تفاعلية للطلاب.

7- يتيح للطلاب الدخول على محرك البحث العلمي لشركاء بنك المعرفة.‏

8- في حالة تعرضه للكسر أو التلف, يتوجه الطالب لأخصائي التطوير التكنولوجي بالمدرسة التابع لها, ثم الاتصال بخدمة العملاء على الخط الساخن 16580، ثم الضغط على رقم 9 ‏ويتم من خلاله إرشاد الطالب ‏لاتباع الخطوات اللازمة لتصليح التابلت.‏

نرشح لك: تقديم موعد انعقاد جلسات مجلس النواب

شاهد: #الأرشيفجي الحلقة الخامسة .. عالم الذرة يؤلف الموسيقى

8 معلومات عن تابلت وزارة التربية والتعليم