"إحكيلي سينما".. برنامج جديد لـ محمد علال

أعلنت قناة “الشروق” الجزائرية، عن عرض برنامج أسبوعي جديد متخصص في السينما، يقدمه ويعده الناقد السينمائي الجزائري محمد علال، ويحمل البرنامج عنوان “إحكيلي سينما”. برنامج إحكيلي سينما
 
وطرحت القناة برومو البرنامج المتخصص في السينما، إذ تم تصوير العمل في قاعة سينماتك الجزائر، حيث يظهر “علال” وهو يسرد حكاية البرنامج الذي يهدف لتقديم نقاش متخصص في مجال السينما.
 
ويهدف برنامج “إحكيلي سينما” إلى تقديم ومناقشة التجارب السينمائية الجزائرية على وجه التحديد، حيث يتضمن البرنامج استضافة مخرج أو ممثل أو منتج سينمائي لتقديم الفيلم الذي سيعرض كاملا على الجمهور في السهرة.
 
يذكر أن محمد علال صحفي وناقد سينمائي جزائري، حاصل على شهادة الليسانس في الإعلام “جامعة عنابة الجزائر”، ودبلوم الدراسات العليا في الإعلام “معهد الدارسات العربية” بالقاهرة. وقد سبق له تقديم برنامج “الموعد الثقافي” عبر قناة “كاي بي سي” وشارك في برنامج “رمضان شو” على قناة الشروق كناقد ومحلل رفقة الإعلامي قادة بن عمار.
 

أيضًا سبق لمحمد علال أن اختير عضو لجنة تحكيم بمهرجان جنيف للفيلم المشرقي بسويسرا، ومهرجان الرباط السينمائي بالمغرب، ومهرجان مسقط السينمائي بعمان. كما شارك في عدة مهرجانات سينمائية عالمية، منها “كان” و”برلين” و”لندن” و”نيويورك” و”دبي” و”القاهرة” و”قرطاج”.

 

وقد صدر له كتاب مشترك عن السينما والأدب، بمشاركة عدد من الدكاترة والمتخصصين في السينما، من العالم العربي وفرنسا، بالإضافة إلى ذلك فهو المدير الفني لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي منذ 2016 حتى الآن. كما تولي منصب المدير الفني لمهرجان اللقاءات السينمائية بحاسي مسعود والمدير الفني لمهرجان “أيام الفيلم العربي المتوج” بقسنطينة عام 2015.

 

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

برنامج إحكيلي سينما