تحذير من "البيئة" لكبار السن والأطفال

حذرت وزارة البيئة، كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية بعدم التواجد فى الأماكن المكشوفة، وذلك بسبب تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء يومي الثلاثاء والأربعاء. تحذير البيئة لكبار السن والأطفال

قالت وزارة البيئة في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “استنادًا إلى البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية وإلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة منذ الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء 5 فبراير، انخفض مؤشر جودة الهواء بسبب تأثير العوامل الجوية، ويتوقع مع دخول ساعات الليل أن تتحول الرياح إلى الإتجاه الغربي والشمالي الغربي وتقل التهوية مما يزيد فرصة زيادة تركيزات المواد العالقة أيضًا خلال ساعات الليل”.
 
“كما أن الظروف الجوية مهيأه لسقوط الأمطار ولكن بإحتمالات قليلة، وفى حالة سقوط الأمطار سوف يساعد ذلك على تحسن نوعية الهواء”، وفقًا للبيان.
كما أشارت الوزارة في بيانها: “تقوم وزارة البيئة ومن خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية سوف تقوم بمتابعة مؤشرات جودة الهواء”.
 
ونصحت وزارة البيئة المواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية؛ تجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة خلال هذه الفترة.
 

بسبب تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء يومي الثلاثاء والأربعاءوزارة البييئة تنصح كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية…

Posted by ‎وزارة البيئة – Ministry of Environment‎ on Tuesday, February 5, 2019