وزير المالية: هذه أبرز التحديات الاقتصادية أمامنا

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الدولة تعمل على زيادة الانتاج وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وإحداث نوع من الاستقرار للأوضاع المالية والاقتصادية والنقدية وزيادة الصادرات. التحديات الاقتصادية 

لفت “معيط” في مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، على قناة “extra news”، إلى أن هناك تحديات تعمل الوزارة على مواجهتها ومن بينها السيطرة على الدين العام، كما تعمل على حل مشاكل الصناعة والزراعة والاستثمار، من أجل زيادة الانتاج وزيادة فرص العمل.

أضاف وزير المالية أن الدولة تسير في الاتجاه الايجابي وهذا مؤشر جيد سينعكس على المواطن، خاصةً وأن هناك تركيزًا على أن يكون الاقتصاد المصري متعلق بزيادة الانتاج والزراعة والتصدير وخلق فرص العمل، مشيرأا أن هذا يتطلب جذب استثمارات جديدة مع العمل أيضًا على ميكنة الإجراءات وتقليلها.

أردف أن الوزارة تعمل ضمن جهودها على تحسين الخدمات المقدمة إلى المواطن، وذلك عبر الضرائب التي توفر جزءًا كبيرًا من إيرادات الدولة لتوجهها في تقديم الخدمات، وهي أحد الموارد الرئيسية للدولة، مؤكدًا أن مصر تستهدف تحقيق الاستقرار الضريبي وخلق بيئة جاذبة للمستثمرين المصريين والأجنبي.

أبرز التحديات الاقتصادية 

نرشح لك: تفاصيل اجتماع الرئيس مع المجموعة الوزارية الاقتصادية

السيسي عن برنامج الإصلاح الإقتصادي: عبرنا الصعب

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي