لأول مرة.. "نتفليكس" في مهرجان برلين السينمائي 2019

أعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي، عن أسماء الـ 17 فيلمًا المنافسين في المسابقة الرسمية للنسخة الـ 69 من المهرجان لهذا العام، والذي يتضمن الفيلم الإسباني “إيليزا ومارسيلا”، إنتاج شركة “نتفليكس” الترفيهية. نتفليكس في مهرجان برلين 2019

فيلم “إيليزا ومارسيلا”” Elisa & Marcela”  للمخرجة الإسبانية إيزابيل كويكسيت Isabel Coixet، هو دراما بالأبيض والأسود، يحكي عن القصة الحقيقية لامرأتين تزوجتا في إسبانيا عام 1901، بعد تبني أحدهما للهوية الذكورية.

يعد هذا الفيلم الأول لـ “”Netflix، الذي يتنافس على جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي  لعام 2019، كما أنه العرض العالمي الأول للفيلم خلال فعاليات المهرجان الدولي.

وتعليقًا على مشاركة خدمة بث الفيديوهات على حسب الطلب “نتفليكس”، قال ديتر كوسليك، مدير مهرجان برلين السينمائي الدولي، من المهم أن تحارب المهرجانات الكبرى فئة “”A من أجل السينما، موضحًا أنه الأمر يتعلق الاَن بإيجاد طرق للتواجد المشترك، تمامًا مثلما فعل الفيلم والتلفزيون.

تابع مضيفًا: “لكن علينا إيجاد طرق لحماية الإنتاج حتى يتمكنوا من العرض في دور السينما أولاً ثم يتم بثها فقط”، بحسب ما نُشر على News Abs-Cbn.

يجدر الإشارة بأن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته الـ 69، سيعقد في الفترة من 7 لـ 17 فبراير الجاري لعام 2019، كما أن فيلم الافتتاح سيكون فيلم “طيبة الغرباء” “Kindness of Strangers”

للمخرجة الدنماركية لون شيرفيج.

نتفليكس في مهرجان برلين السينمائي 2019

نرشح لك: 10 أفلام تنافس على جائزة الفيلم لمؤسسة “روبرت بوش” خلال مهرجان برلين 2019

نرشح لك: لماذا ارتفع عدد مشتركي “نتفليكس” في 2018؟

8 معلومات عن الفيلم العراقي المشارك بمهرجان برلين 2019

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي