رئيس هيئة الأرصاد: درجة حرارة "غريبة" غدًا

نفى الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية ، ما تردد عن تعرض البلاد لحالة صقيع بدءًا من يوم الأربعاء المقبل، قائلًا إنه  لا يوجد “صقيع” إنما ارتفاع في درجات الحرارة، حيث وصلت اليوم، في القاهرة 27، وتصل غدًا 31، واصفًا الدرجات بـ”الغريبة”، في هذا الوقت من العام، مشيرًا لانخفاضها مرة أخرى الأربعاء، حيث تصل إلى 20. درجة حرارة الثلاثاء

أوضح “عبد العال” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى في برنامج “هذا الصباح”، المُذاع على قناة “Extra news”، اليوم الاثنين، أن ارتفاع درجة الحرارة هو أمر “غريب”،  ويرجع ذلك إلى تأثير التغيرات المناخية، والتي أثرت على العالم كله، ومنها مصر، كما حدث في فبراير الماضي حيث وصلت درجة حرارة القاهرة إلى 33، وهو أمر غير طبيعي، لكن هذا بفعل التغيرات المناخية.

تابع أن يوم الأربعاء عندما تصل إلى 20 درجة فهو ليس صقيعًا، وإنما درجة حرارة جيدة، ولكن الناس قلقت عندما سمعت انخفاض 10 درجات في حالة الطقس، لافتًا إلى أنه سوف يصحب هذا الارتفاع  سقوط أمطار، وربما تكون رعدية على بعض الأماكن، وقد تصل إلى حد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد.

ويحدث مع ارتفاع درجة الحرارة وجود شبورة، ونشاط للرياح، وأمطار غزيرة  وبالتالي التأثير على الرؤية، وينصح الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين السائقين على الطرق بتوخي الحذر، وخصوصًا وقت سقوط الأمطار لكي يستطيع أن يتحكم في سير السيارة.

الأرصاد تحذر: أمطار رعدية تصل للسيول على هذه المناطق ..وموجة صقيع تضرب البلاد في هذا الموعدهبرنامج هذا الصباح Extra News

Posted by Extra News on Sunday, February 3, 2019

تعليق رئيس هيئة الأرصاد الجوية على درجة حرارة الثلاثاء