مصرع شخص وإصابة 38 في حادث أتوبيس طلاب الهندسة

حادث أتوبيس طلاب الهندسة

حادث أتوبيس طلاب الهندسة

لقي شخص مصرعه وأصيب 38 آخرين في حادث أتوبيس طلاب الهندسة ، حيث انقلبت حافلة سياحية تقل طلاب من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، على الطريق الدولي دهب نويبع.

وتلقى اللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء، إخطارا من اللواء مدحت السقا مدير إدارة البحث، يفيد انقلاب حافلة سياحية رقم 489 (ج.ن.ل) على بعد 5 كيلو متر من مدينة دهب تجاه مدينة نويبع.

وأسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 38 آخرين جاري التعرف على هويتهم وجميعهم من طلبة كلية الهندسة جامعة عين شمس.

وقال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن 8 سيارات إسعاف انتقلت على موقع الحادث لنقل الجثة والمصابين، موضحا أن أغلب الإصابات تنوعت بين كدمات متفرقة في أنحاء الجسم وجرى نقل حالات إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي لاستكمال فحصوات معينة.

من جانبه، قال اللواء طارق الباز رئيس مدينة دهب في اتصال هاتفي، إنه انتقل إلى موقع الحادث وساعد في عمليات نقل المصابين، مؤكدا أن جميع الحالات مستقرة عدا ثلاث حالات لفتاتين وشاب نقلوا إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي الفتاة الأولى تدعى هاجر ولديها اشتباه كسر في الفقرة الرابعة، والثانية نادين ولديها اشتباه كسر في العمود الفقري، والثالث حسين هيثم السيد لديه اشتباه كسر مضاعف بالكوع.

وأضاف رئيس مدينة دهب، أن باقي الحالات ستخرج خلال ساعة واحدة لأن حالتهم مستقرة، موضحا أن طلاب الهندسة كانوا في رحلة في مدينة دهب وكانوا في طريقهم إلى منطقة رأس شيطان بنويبع لقضاء إجازة هناك.

وتجري نيابة جنوب سيناء تحقيقات موسعة في الحادث واستمعت لأقوال المصابين وقررت النيابة ندب لجنة من مرور جنوب سيناء لتحديد سبب الحادث.