حبس سعاد الخولي 12 عاما بتهمة الرشوة

حبس سعاد الخولي 12 عاما بتهمة الرشوة

قضت الدائرة الرابعة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار الدكتور أسامة جامع، اليوم الأربعاء، بـ حبس سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية سابقا، 12 سنة، وسنة مع إيقاف التنفيذ، وعزلها من الوظيفة.

كما قضت بمعاقبة المتهم أكرم الدقاق بالحبس سنة وإيقافها لمدة 3 سنوات، وعزله من الوظيفة، وإعفاء 5 متهمين أخرين من العقوبة، وإحالة الدعوة المدنية للمحكمة المدنية، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم طلب وتقديم وتلقي رشاوى مالية لأداء موظف عمومي لعمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها، وتزوير محرر رسمي واستعماله.

يُذكر أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أحال سعاد الخولي وبقية المتهمين في القضية، إلى محكمة الجنايات أواخر شهر نوفمبر الماضي، وذلك في ختام التحقيقات التى أجرتها نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة.

كانت النيابة قد باشرت التحقيقات فى القضية في ضوء ما أسفرت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية، وما كشفت عنه التسجيلات المأذون بها من النيابة، حيث ثبت من خلال التحقيقات واعترافات المتهمين، طلب وأخذ المتهمة سعاد الخولي مبلغ 20 ألف جنيه ومأكولات بقيمة 17 ألفا و250 جنيها من مالكي مشروع واحة خطاب للمأكولات البدوية، مقابل إنهاء إجراءات تقنين وضع اليد على قطعة الأرض المقام عليها مباني المشروع لعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادر لها.

وكذلك إصدار رخصة التشغيل المؤقتة للمشروع وفق برنامج (مشروعك) دون توقيع غرامات عليه، وذلك بموجب محرر زوره المتهم أكرم الدقاق مدير إدارة شئون البيئة بمحافظة الإسكندرية بتحريض من المتهمة سعاد الخولي، حيث أثبت فيه عدم وجود أية مخالفات بيئية بالمشروع.

وطلبت “الخولي” أيضًا من مالك شركة الإسكندرية للمقاولات العامة مبلغ 500 ألف جنيه، ونفقات أداء فريضة الحج بقيمة 205 الاف جنيه، وأخذت منه مبلغ الـ 500 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات وقف تنفيذ قرار الإزالة لأربعة طوابق بالعقار ملكيته “السرايا رويال بلازا” بطريق الجيش بمنطقة الرمل بمحافظة الإسكندرية.

نرشح لك: سعاد الخولي تنفي اتهامها بالرشوة: “أنا مظلومة”

شاهد: يحدث في مصر في 2019