شاهد: ظهور أم كلثوم في "شتاء طنطورة" بالسعودية

أسماء شكري

أُقيم مساء اليوم، حفل أم كلثوم، على مسرح مرايا في محافظة العلا بالسعودية، الذي ظهرت فيه كوكب الشرق لأول مرة عبر تقنية “الهولوجرام” أو ما يُعرف بـ”التصوير التجسيمي” ، في تجربةٍ عابرةٍ للزمن، ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة الثقافي، في عرضٍ أنتج بالتعاون بين “مجموعة MBC” و”NDP” للإنتاج، وذلك عبر قناة MBC مصر2.

بدأ الحفل بالمطرب الشاب محمد الشرنوبي، الذي غنى لأم كلثوم “دارت الأيام، هوا صحيح الهوا غلاب، وحيرت قلبي”، ثم تلته وصلة غنائية لسناء جميل وهي من عائلة كوكب الشرق، وغنت لها “أمل حياتي، وأنساك”.

تبعهم ظهور خاص للموسيقار والملحن فاروق سلامة، وهو العازف الوحيد الموجود اليوم، ممن كان لهم شرف العزف مع فرقة أم كلثوم أثناء حفلاتها، حيث عزف بعض المقطوعات المنفردة من أغنيات كوكب الشرق، على آلة الأوكورديون.

عرضت القناة بعد ذلك تقريرًا عن أم كلثوم يبين أثرها في عالم الغناء، تضمن مقاطع من حفلاتها وحواراتها، وحفاوة استقبال الجمهور لها في كل مكان تذهب إليه.

ظهرت بعد ذلك أم كلثوم في الحفل بصورة حية ثلاثية الأبعاد، تصاحبها على المسرح أوركسترا صوت مصر، حيث أطلت بفستان وردي اللون ممسكة بمنديلها الشهير في يدها اليمنى، في أول وصلة لها؛ والتي غنت فيها “ألف ليلة وليلة”، ثم ظهرت بفستان مختلف باللون البنفسجي في وصلة جديدة، غنت فيها “سيرة الحب”، وسط تفاعل الجمهور وتصفيقه.

جدير بالذكر أن الفنانة صابرين، كانت لها مشاركة في تنفيذ المحاكاة الكمبيوترية التي استُخدمت في تصميم “الهولوجرام”، وذلك عبر حركات الجسم والوجه، وغيرها من التفاصيل.

نرشح لك: رقص وأحضان.. أحدث ظهور لـ عمرو دياب ودينا الشربيني

شاهد: كيف ظهر الخيال العلمي في الأفلام المصرية القديمة؟