هيئة الكتاب: أسعار الكتب في معرض الكتاب تبدأ من جنيه

سارة مؤمن

قال الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، إن مكتبة الأسرة متواجدة بقوة حتى الآن،  مُشيرًا إلى أن المكتبة كانت تعمل حتى عام 2010 على حوالي 200 عنوان خلال السنة، وذلك بدعم قدره 20 مليون جنيه تقريبًا، مؤكدًا على أن المكتبة في الوقت الحالي مازالت تعمل على نفس عدد العناوين.

أوضح “الحاج”، خلال لقائه في حلقة مساء الثلاثاء من برنامج “مساء dmc”، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر شاشة “dmc”، أن الفرق الوحيد بين المكتبة سابقًا وحاليًا هو أن مكتبة الأسرة كانت مرتبطة بمهرجان القراءة للجميع، الذي كان يُعقد على مدار 3 أشهر في موسم الصيف، إلا أنها أصبحت الآن تعمل على مدار العام بعد توقف المهرجان.

كما أشار إلى أنهم طوروا في المكتبة بزيادة الكتب الخاصة بالطفل، بجانب استحداث رؤية جديدة وهي إعادة إصدار الكتب القيمة الصغيرة، مثل: سلسلة إقرأ للعقاد، وزكي نجيب محفوظ، لافتًا إلى أن الكتب التي تم إصدارها قديمًا سعرها جنيه واحد.

على صعيد آخر، أشار إلى أن الهيئة قامت بعمل مشروع جديد بجانب مكتبة الأسرة، يُدعى مشروع “ما”، وهو مشروع موجه إلى الشباب من سن 14 إلى 20 سنة، وهو عبارة عن كتب جيب ملخصة لعلم من العلوم المختلفة، تم كتابتها بواسطة متخصصين في العلم المكتوب بها.

د.هيثم الحاج: اعادة بيع الاصدارات القديمة من الكتب بأسعار لا تتعدى الـ 5 جنيهات#مساء_dmc

Posted by dmc TV on Tuesday, January 22, 2019

نرشح لك: شاهد: جولة الرئيس في افتتاح معرض الكتاب

شاهد: يحدث لأول مرة.. في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب