هشام صلاح يكتب: "أصل الإحساس".. آمال ماهر تعود لصدارة الأصوات النسائية

بعد غياب طويل وصل لأكثر من ثلاث سنوات، عادت مرة أخرى النجمة آمال ماهر أحد أهم وأقوى الأصوات النسائية في مصر من جديد، وذلك من خلال ألبومها الجديد “أصل الإحساس”، والذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإحدى شركات المحمول، حتي يتم طرحه للأسواق ليصبح متداول بشكل دائم خلال الأيام القليلة المقبلة.

آمال ماهر واحدة من أقوى وأهم الأصوات النسائية في مصر والوطن العربي دون أي مبالغة، ظللت مرارًا وتكرارًا أبحث عن ألبومها الجديد حتى يتسنى لي سماعه بشكل كامل، لكي أكتب هذه الكلمات في السطور المقبلة.

قمت بسماع ألبوم “أصل الأحساس” أكثر من مرة لكي أستطيع أن أحكم عليه بشكل جيد، وبالفعل وفقت في ذلك خلال الأيام الماضية، حيث أن أمال اختارت أن تجازف هذه المرة بإصدار 16 أغنية متنوعة دفعة واحدة في هذا الألبوم، تعاونت فيه مع العديد من كبار الموسيقيين والكتاب في الوطن العربي، ومنهم “أمير طعيمة، وأيمن بهجت قمر، وخالد تاج الدين، وتامر حسين، ونادر عبد الله، وتامر عاشور، وياسر ماجد، وخالد عز”، والموسيقي الكبير طارق مدكور.

نرشح لك: هشام صلاح يكتب: “من فات قديمه تاه”.. نداء خاص لعمرو دياب

آمال استطاعت أن تقدم من خلال هذا الألبوم شكلًا جديدًا ومختلفًا عليها عما قدمته خلال الأعوام الماضية، حيث أصبحت ناضجة للغاية مهنيًا في اختيار كلماتها وألحانها والتوزيع الموسيقي المميز لها، وهذا ما أثبتته في ألبومها الجديد “أصل الأحساس”.

قدمت أمال خلال الألبوم العديد من الأغاني المميزة من وجهة نظري منها بالتأكيد “أصل الأحساس”، و”ما خلاص”، و”لو رسمته”، و”الطير الوحيد”، و”فيها إيه”، وحكاية تعيش”، و”ياما عز عليا”، و”قالوا بالكتير”، بخلاف باقي أغانِ الألبوم الرائع، حيث تفوقت أمال على نفسها بشكل صريح في هذا المحتوى الفني الأكثر من رائع، وأصبح رجوعها للتربع علي عرش الأصوات النسائية هو أمر واقع وحقيقي.

يوجد نقطة فاصلة من وجهة نظري في الألبوم من حيث المهنية، وهي شخصًا يدعى طارق مدكور، فهذا الرجل أحد أهم الأسماء الهامة واللامعة والبارزة في تاريخ  الحديث للوسط الموسيقي العربي بشكل عام والمصري بشكل خاص، فمن ضمن أهم أسباب متابعتي لهذا الألبوم وثقتي فيما سيقدمه “مدكور” مع أمال؛ جعلني بشكل بارز أهتم بتفاصيل الألبوم.

فطارق مدكور هو أحد أهم الموسيقيين شهرة وتاريخ في الوطن العربي، وتاريخه يتحدث عنه بكل تأكيد، لكن عندما أرى اسمه كموزع في الألبوم أو كمشرف على الألبوم ما، كما فعل مع عمرو دياب ومحمد حماقي وغيرهم، فبكل تأكيد سيكون للألبوم شكل وطعم مغيرًا عن أي عمل فني آخر.

عودًا حميدًا للنجمة أمال ماهر مجددًا للتربع على عرش الأصوات النسائية، فتحية كبيرة لها ولكل من شارك في هذا الألبوم الرائع، أحسنتم بكل ما تحملها الكلمة من معنى.

هشام صلاح يكتب: محمد صلاح يستحق “تمثالا” في مطار القاهرة

شاهد: أبرز الأحداث التي شغلت الوسط الثقافي خلال عام 2018