إعلان Gillette الجديد يثير ضجة عالمية لهذا السبب

إبراهيم أبوبكر الصديق

تعرضت شركة “جيليت” التي تنتج ماكينات حلاقة الرجال، لهجوم عالمي شديد، بسبب آخر إعلان لها، والذي أظهر حركة #MeToo، بصورة كأنها تتحدى الذكورة “السامة”.

حيث جاء في الإعلان العلامة التجارية الشهيرة – التي تتبع شركة بروكتل أند جامبل العملاقة – وهي تهاجم التنمر والتحرش الجنسي والذكورة السامة، وتتساءل: “هل هذا أفضل ما يمكن أن يحصل عليه الرجل؟ وتمضي الحملة الإعلانية وتشجع الرجال على محاسبة أفعال بعضهم البعض”.

نرشح لك: أسباب زيادة أسعار اشتراك خدمة “نتفليكس”

وقالت شركة جيليت على موقعها الإلكتروني إن الوقت قد حان لكي تعترف العلامة التجارية – Gillette – بالدور الذي لعبته في التأثير على الثقافة، مضيفة في بيان لها: “بما أننا شركة تشجع الرجال لكي يفعلوا أفضل ما لديهم، فإن لدينا مسئولية لكي نتأكد أننا نقوم بالترويج بطريقة إيجابية وشاملة وصحية، ما الذى يعنيه أن تكون رجلا!”.

وقد قابل البعض ذلك الإعلان برد فعل عنيف حيث ادعى بعضهم أن الإعلان مُسيس أكثر من اللازم وصور كل الرجال على أنهم متنمرين أو متحرشين جنسيًا، وقد سجل ذلك الإعلان 4 ملايين و500 ألف مشاهدة على يوتيوب، وحصل على حوالي 87 ألف ضغطة إعجاب مقابل 351 ألف عدم إعجاب، وقام البعض بالهجوم على الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بنك قطري يتبرع بـ 50 مليون جنيه لصندوق “تحيا مصر”

شاهد: خالد وياسمين وزواج المؤامرة..