في ذكرى وفاته.. عندما قاد حمادة إمام فريق بلقاس ضد الأهلي

إعلام دوت أورج

يعتبر الكابتن الكبير حمادة إمام هو “الرمز والقدوة” ليس فقط لعشاق نادي الزمالك، ولكن لكل رياضي يبحث عن مثل أعلى له في مشواره الرياضي، فحمادة إمام هو اللاعب الوحيد في العالم الذي لم يحصل على كارت “أصفر” أو “أحمر”، وعرف بأخلاقه العالية في الملعب وخارجه، وهو ما صنع منه أسطورة لنادي الزمالك، تحل اليوم الذكرى السنوية الثالثة لوفاة حمادة إمام، نجم الزمالك السابق، والملقب بالثعلب.

في خبر قديم نشرته جريدة “المساء” عام 1974، أعلنت الجريدة عن أن إمام سيقود فريقه أمام النادي الأهلي، ولكن “فريقه” هذه المرة لم يكن معشوقه نادي الزمالك، ولكن فريق “بلقاس” الذي قاده إمام لمواجهة الفريق الثاني للنادي الأهلي، في المباراة الودية الثالثة بين الفريقين.

انتهر القائمون على مدينة “بلقاس” فرصة حضور المباراة الودية، التي أقيمت بملعب مدينة بلقاس، لتكريم حمادة إمام، حيث كرمه الدكتور محمد الدكروري محافظ الدقهلية وقتها، وأهداه “درع الدقهلية”، كما أهداه العميد محمد فريد رئيس مجلس المدينة “كأس بلقاس”.

نرشح لك.. محمد صلاح: أبوتريكة نجم كل العصور

الخبر أضاف أن جمهور الزمالك أعد “هدية ثمينة” لتكريم حمادة إمام، الذي اعتزل كرة القدم عام 1974، كما قدم الجمهور بعض الهدايا للاعبي الزمالك الآخرين مثل حسن شحاتة وفاروق جعفر، حيث شاركا في المباراة تكريمًا لحمادة إمام.

وتشكل فريق بلقاس الذي قاده إمام من “محمد مبروك وأحمد غانم وشوقي رزق وفوزي حسن ومحمد صبري وإبراهيم الشافعي والسيد حامد وعبد العليم وعادل خليل وعبد القوي المصري”.

أما فريق الأهلي فمثله وقتها كل من “ثابت البطل ومدحت مصطفى وعثمان غزالي وحازم خالد وحافظ كمال ومصطفى زهران والكيلاني وجمال الجندي وزيوار الصغير ونبيل البحطيطي، كما حكّم المباراة كل من “محمد أمين موسى وعاونه محسن عاشور ومحيي الدي صالح”.

14741736_1072694889511100_1867401449_n