شاهد: حسين الشحات يبكي بسبب ذكريات الفقر

محمد سلطان محمود

قال حسين الشحات، المنضم حديثًا إلى صفوف النادي الأهلي، منتقلا من نادي العين الإماراتي، أنه مشجع أهلاوي منذ الصغر، مشيرًا إلى حبه لمتابعة مباريات القلعة الحمراء من الملعب.

أضاف حسين الشحات في لقاءه مع الإعلامي مهيب عبد الهادي ببرنامج “اللعيب” على شاشة mbc مصر، أنه يتذكر جيدًا مباراة الأهلي والاتحاد الليبي، في دوري أبطال أفريقيا، عام 2010، لأنه حضرها من الملعب وكان يجلس خلف المرمى، مؤكدًا انه استمتع كثيرا بمشاهدة تلك المباراة، التي فاز فيها الأهلي بنتيجة 3-0.

أوضح أنه حقق حلمه بالانضمام إلى الأهلي، وأن ما يهمه هو مساعدة الفريق في الفوز، سواء أحرز الأهداف أم لا، وأنه لا يهمه أن تقول الجماهير أنه صاحب هدف الفوز، بقدر ما يهتم أن يحقق الأهلي ذلك الفوز.

وأشار لتلقي نادي العين 3 عروض لضمه من أندية مصرية من بينها الأهلي إلى جانب ناد سعوي وآخران بلجيكي وصيني، لكنه فضل عرض النادي الأهلي، بسبب حبه له، إلى جانب تآثره بتغريدة محمد أبو تريكة التي أخبره فيها أن ينضم إلى القلعة الحمراء، وأيضًا المكالمة التي تلقاها من محمود الخطيب رئيس النادي، والتي أخبره فيها برغبة الأهلي في التعاقد معه.

تابع أنه لعب في طفولته لنادي مدينة نصر، ثم ذهب في سن السابعة عشر لاختبارات النادي الأهلي، ونجح في كل الاختبارات، وقبل الاختبار الأخير، تدخل خاله، الذي كان يعمل مساعدًا لوزير التربية والتعليم، وتوسط لدى أحد مدربي الأهلي لكي يتم قبول “الشحات”، الذي رفض الذهاب للاختبار الأخير بسبب رفضه للواسطة.

نرشح لك: أول تعليق لـ أبو تريكة بعد فوز “صلاح” بجائزة الأفضل في أفريقيا

الحديث مع حسين الشحات تطرق للجانب الإنساني في حياته، ومعاناته من الفقر في بداياته، وقال إنه عمل أثناء دراسته الإعدادية، كـ “شيال” في شركة لتركيب الألوميتال، براتب 400 جنيه شهريًا، كما حصل على وظيفة في إحدى مدارس تعليم الكرة، حيث كان يقوم بتجميع كور التدريب ومعدات التدريب، مقابل 10 جنيه في اليوم.

أضاف أنه عمل في إحدى محطات البنزين، وأحب كثيرًا تلك الوظيفة، مشيرًا إلى أنه كان لا يتقاضى راتبًا، لاعتماده على “البقشيش” الذي كان يحصل عليه من زبائن محطة البنزين، وكان يعمل لمدة 48 ساعة، ثم يحصل على فترة راحة لفترة مماثلة، حيث كان يعمل في محطة البنزين رفقة أفراد أسرته، مؤكدًا أنه كان ينام لمدة 4 ساعات في أحد مكاتب محطة البنزين، قبل ذهابه إلى التدريبات، وهو الأمر الذي كان يزعج البعض بسبب أن ملابسه كانت تحمل رائحة الجاز، وشدد أنه يعتز بتلك الفترة في حياته لأنه كان يحصل على الأموال التي تكفي احتياجاته.

بكى حسين الشحات وهو يتذكر كيف أمضى أيام كثيرة، ينام بدون وجبة عشاء، بسبب عدم امتلاكه للأموال، وأنه كان يقوم بالدعاء لكي يتجاوز تلك الفترة الصعبة، وتوجه بالشكر إلى والدته بسبب ما فعلته من أجله، مؤكدًا أنه لن يستطع أن يفيها حقها، مشيرًا إلى أنه كثيرا ما أغضب والدته وزوجته وأشقاءه وأصدقاءه، وطالبهم بمسامحته، وتوجه بالشكر أيضُا إلى زوجته التي قامت ببيع ذهبها، بعد زواجهما، بسبب ضعف المقابل المادي الذي كان يحصل عليه وقتها كلاعب كرة قدم.

الجدير بالذكر أن حسين الشحات انتقل إلى الصفوف الأهلي من نادي العين الإماراتي، مقابل 6.5 مليون دولار، وراتب سنوي 15 مليون جنيه، بعقد مدته 4 مواسم والنصف.

شاهد: أبرز أهداف محمد صلاح في 2018