MBC تعين المدير التنفيذي السابق لـ Hulu لإدارة منصاتها الرقمية

نرمين حلمي

أعلنت مجموعة”إم بي سي MBC” عن تعيين جوهانس لاراتشر Johannes Larcher ،المدير التنفيذي السابق لمنصة Hulu الرقمية، لإدارة عملياتها الرقمية، في إطار تعزيزيها لمنصة تقديم الفيديو على حسب الطلب التابعة لها: “شاهد” و”شاهد+”.

ووفقًا لـ Variety، تأتي خطوة “MBC” في إطار خطة نمو مدتها خمس سنوات يجري تنفيذها من قبل مؤسس ومدير المجموعة في دبي وليد اَل إبراهيم.

نرشح لك: استطلاع رأي: 11% من “إنفلونسرز” السوشيال ميديا يستخدمونها للمكاسب المالية

قال “لاراتشر”، في رسالة بريد إلكتروني، لصحيفة Variety، إن هدفه هو أن تصبح “شاهد” منصة رائدة لخدمة الفيديو على حسب الطلب بالنسبة للجماهير العربية الحديثة، في أي زمان ومكان، لافتًا إلى أن وصفه لـ “شاهد” بأنها “منصة فريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، لأنها تحتوي علىAVOD ، الخدمة الأساسية من “شاهد” ، وخدمة SVOD المتميزة ، “شاهد+”.

أوضح سام بارنيت، الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC، في بيان له، أن “MBC تصل إلى 140 مليون مشاهد كل يوم في جميع أنحاء الشرق الأوسط، سواءً من خلال القنوات التلفزيونية الفضائية أو عبر الإنترنت”.

أضاف مشيرًا إلى أن التحدي الذي يواجهونه الاَن؛ هو زيادة حجم محتوى الفيديو المتميز من كل من استوديوهات MBC وأكثر من ذلك ، لتعزيز تقنياتهم وتوسيع نطاق توزيعهم.

يذكر أن جوهانس لاراتشر عمل في شركة Hulu في الفترة من 2009 إلى 2013، وشغل منصب نائب الرئيس الدولي للشركة SVP International. كان مسؤولاً عن جميع أنشطة Hulu خارج أمريكا، وعلى وجه الخصوص، أطلق وأدار وحدة Hulu الناجحة في اليابان.

أفضل الصور الصحفية وقصصها خلال عام

شاهد: يحدث في مصر في 2019