سمكة تونة بـ 3 مليون دولار!

اشترى كيوشي كيمورا، صاحب سلسلة مطاعم سوشي شهيرة في اليابان، سمكة تونة ذات زعانف زرقاء، بأكثر من 3 مليون دولار، في أول مزاد علني يتم تنظيمه في العاصمة اليابانية طوكيو، خلال عام 2019.

وحسبما ذكرت سكاي نيوز عربية، فإن المبلغ الذي دفعه “كيمورا” في السمكة النادرة، بلغ بالتحديد 33.6 مليون ين ياباني، والتي تزن 278 كيلو جرامًا.

نرشح لك: باحثون يستخدمون إحدى خدمات جوجل لاختراقها

قال كيوشي كيمورا، في تصريحات صحفية أدلى بها عقب فوزه بالمزاد، إن سمكة التونة التي قام بشرائها تبدو لذيذة وطازجة للغاية، مشيرًا إلى أنه فعل الكثير من أجل الحصول عليها، مضيفًا أنه كان يتوقع أن يدفع ما بين 30 إلى 50 مليون أو حتى 60 مليون ين ياباني كحد أقصى في هذه السمكة، إلا أن الأمر انتهى بأكثر من ذلك بخمس مرات.

ظل “كيمورا” يفوز بهذا المزاد الذي يُعقد بشكل سنوي باليابان، لمدة ست سنوات متتالية، من 2012 إلى 2017، لكن في العام الماضي فاز مالك سلسلة أحد مطاعم الأسماك الأخرى بهذا المزاد، وذلك بعد تقدمه بعرض أعلى منه.

يُشار إلى أن اليابانيين هم أكبر مستهلكي سمك التونة ذات الزعانف، وقد أدى ارتفاع الاستهلاك هناك وفي الخارج إلى الإفراط في صيد هذه الأنواع، حيث يحذر الخبراء من أنها قد تواجه خطر الانقراض المحتمل، إذ انخفض هذا النوع في المحيط الهادئ بنسبة 96%، عن مستويات ما قبل الصناعة، حيث يحظى سمك التونة بتقدير من قبل أصحاب المطاعم حول العالم.

شاهد: كيف احتفلت دول العالم ببداية 2019؟