الزمالك يحتفل بعيد ميلاده الـ 108

احتفل نادي الزمالك، صباح اليوم، بمرور 108 عاما على أنشائه، بالاكتفاء بنشر تقرير عن تاريخ النادي عبر الموقع الرسمي للزمالك، نظرًا لارتباط الفريق بمبارة مساء اليوم مع فريق الاتحاد السكندري في بطولة الدوري المصري الممتاز.

 تم تأسيس نادي الزمالك سنة 1911 بإسم نادي قصر النيل، برئاسة جورج مرزباخ، الذي كان يشغل منصب رئيس المحاكم المختلطة في مصر في ذلك التوقيت.

في عام 1913، تم تغيير إسم النادي إلى “المختلط” نسبة إلى المحاكم المختلطة أصبح مقر النادي في تقاطع شارع 26 يوليو ورمسيس الحاليين، وكان يشغل المباني الحالية للشهر العقاري ودار القضاء العالي.

نرشح لك: عبد الله السعيد يوجه رسالة إلى ناديه السابق

تغير إسم النادي إلى “نادي فاروق” سنة 1941، عندما حضر الملك فاروق الأول، ملك مصر والسودان، مباراة نهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي، وفاز الزمالك في تلك المباراة بنتيجة 6-0، مما جعل الملك فاروق يطلب من حيدر باشا، وزير الحربية، ورئيس النادي وقتها، أن يغير إسم النادي إلى “نادي فاروق”.

عقب ثورة 23 يوليو 1952، تغير الإسم مرة ثالثة إلى نادي الزمالك، وانتقل إلى منطقة ميت عقبة بالمهندسين، واستمر حتى الآن في ذلك المقر.

استخدم نادي الزمالك في شعاره ألوانه الرئيسية التي تعبر عن السلام والكفاح والتي لم تتغير منذ تأسيسه، حيث استُخدِم في خلفية الشعار اللون الأبيض باعتباره لون السلام، محاطًا بخطين باللون الأحمر لأنه رمز الكفاح في سبيل تحقيق النصر.

ويظهر في النصف العلوى من الشعار رامى السهم الذي يصوب نحو الهدف مرتدياً زياً فرعونياً كدلالة على الهدف المشترك بينه وبين نادي الزمالك، ويقصد بهذا الشعار التعبير عن الانتماء لمصر والاعتزاز بالحضارة المصرية كما يشير إلى أن هدف النادي دوما هو تحقيق الانتصار.

ميدو يعلن استمراره مديرًا فنيًا لـ الوحدة السعودي

شاهد: أبرز أهداف محمد صلاح في 2018