أمريكي يستغل تغريدات ترامب لبيع "الشباشب"

إبراهيم أبوبكر الصديق

 

صنع سام موريسون – 27 عامًا- و هو مصور وفنان فى لوس أنجلوس، “شباشب” حمراء اللون. ولكن الجديد فى هذا الأمر هو المكتوب عليها، فقد قام موريسون بتجميع التغريدات المتناقضة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووضع كل تغريدتين متناقضتين عن ذات الموضوع، على زوجين من “الشباشب”. وقد تم بيع جميع “الشباشب” فى أقل من شهر واحد، ويبلغ عددها 1000 زوج، وقد تبرع بـ 10% من كل عملية شراء للاتحاد الأمريكى للحريات المدنية.

نرشح لك: من زيادة الجمارك لـ كبسولات العقم.. الحكومة تنفي 7 شائعات

وجاءت أبرز التغريدات المتناقضة كالتالي:

1- تغريدة عن سوريا

فى عام 2013 غرد ترامب قائلا: مرة أخرى إلى قائدنا الأحمق، لا تهاجم سوريا. إذا فعلت ذلك سوف تحدث أشياء سيئة جدا ولن تنال الولايات المتحدة شئ من هذا القتال.

و فى عام 2017 غرد ترامب قائلا: تهانينا إلى رجالنا ونسائنا العظام فى الجيش لتمثيلهم الولايات المتحدة والعالم بطريقة جيدة جدا فى الضربة العسكرية على سوريا.

2- تغريدة عن المجمع الانتخابى

وهو هيئة انتخابية مهمتها انتخاب الرئيس الأمريكى ونائبه وأمريكا هى الدولة الوحيدة فى العالم التى بها هذا النوع من الاقتراع غير المباشر.

فى نوفمبر 2012 غرد ترامب قائلا: المجمع الانتخابى كارثة للديموقراطية.

و بعد 4 سنوات بالضبط تقريبا وبعد فوزه فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 غرد ترامب قائلا: المجمع الانتخابى عبقرى حقا لأنه يجمع كل الولايات الأمريكية فى اللعبة بما فيها الولايات الصغيرة. الحملة الانتخابية مختلفة بالفعل.

3- تغريدة عن شهادة ميلاد أوباما

فى عام 2012 غرد ترامب قائلا: تذكروا، لا تصدقوا جملة: “قالت مصادر” والتى تصدر من الإعلام الكاذب. إذا لم يسموا تلك المصادر فإن تلك المصادر غير موجود.

فى عام 2016 غرد ترامب قائلا: مصدر موثوق فيه للغاية اتصل بمكتبى وأخبرنى أن شهادة ميلاد أوباما مزيفة.

و هذه صور أخرى لتلك الشباشب التى بدأ سام موريسون فى بيعها على موقعه على الانترنت فى الخامس من سبتمبر عام 2017.

لماذا تنجح أغاني محمد رمضان؟

شاهد: يحدث في مصر في 2019