شاهد: 40 أغنية وطنية لـ عمرو مصطفى

أماني ربيعي

ظهر حبه للتلحين منذ أن كان صغيرًا حيث كان يلحن القصائد العربية الموجودة في الكتاب المدرسي للغة العربية، وكانت أول هدية يتلقاها عندما كان في الثالثة من عمره هي جيتار.

التحق الفنان عمرو مصطفى بكلية الحقوق جامعة القاهرة، الذي سرعان ما اشتهر بين زملائه بحبه للموسيقى، وقدرته على التلحين فقد قام بتلحين أغنية للجامعة باسم ” جامعتنا”، وقام بعدها بتلحين أغنية عن “القضية الفلسطينية” التي حازت على إعجاب أفراد لجنة التحكيم التي بدورها أعطته لقب “أفضل ملحن في الجامعة”، ومن خلالها أعجب الدكتور عادل عمر أحد أفراد لجنة التحكيم بتلحينه فطلب منه تلحين كلمات أغنية “ووعده”، التي قام بغنائها الفنان عمرو دياب حيث كانت له بمثابة الخطوة الأولى لطريق الشهرة حيث توالت بعدها العديد من الأعمال الناجحة له كملحن فقد لحن للعديد من المطربين، وبعد مشوار استمر قرابة الـ 8 سنوات في التلحين اتجه للغناء بجانب التلحين.

نرشح لك: داعية عن تهنئة الأقباط بأعيادهم: أمر مستحب

قام عمرو مصطفى بتلحين، وغناء العديد من الأغاني الناجحة ومنها الأغاني الوطنية الجميلة التي دائمًا ما نرددها في المناسبات، والاحتفالات الوطنية وبمناسبة حلول عيد ميلاده الـ 40 اليوم الموافق 31 من ديسمبر يرصد “إعلام دوت أورج” 40 أغنية وطنية منها ما قام بغنائها، وتلحينها وأخرى قام بتلحينها فقط.

1- حبيتها
قام بغنائها عام 2009 في افتتاح كأس العالم الـ 17 للناشئين في مصر.
كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.

2- الليلة
قام بغنائها عام 2009 في افتتاح كأس العالم للكبار الذي أتى بعد افتتاح بطولة  كأس العالم الـ 17 للناشئين في مصر.

3- صباح الخير يا مصر
طرحت الأغنية عام 2011 و كان أول غناء لها لايف كان عام 2010 عندما غناها في عيد الأضحى عند استضافته في برنامج صباح الخير يا مصر حيث قدمها إهداء للبرنامج، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.

4- يا بلدي
طرحت الأغنية عام 2011 حيث تعتبر من أغاني ثورة 25 يناير، وهي من ألحان عمرو مصطفى.

5- يا مصر قومي
غناء وألحان عمرو مصطفى، وطرحها في عام 2011 بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر.

6- مصر باقية للأبد
طرحت الأغنية عام 2013 لتعبر عن أن مصر ستظل باقية ولن تكسر ابدًا مهما حاول الأعداء، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.

7- حيوا العلم
طرحت الأغنية عام .2015، وهي من كلمات نور الدين محمد وألحان عمرو مصطفى وتوزيع إلهامي دهيمة.

8- محدش أغلى من بلادي
طرحت الأغنية عام 2015 لتصف مدى غلاوة مصر عند أبنائها، وهي من غناء وألحان عمرو مصطفى وكلمات تامر حسين وتوزيع شريف مكاوي.

9- حيوهم
طرحت الأغنية عام 2017 اهداء لروح شهداء الواحات الذين استشهدوا على أيدي الإرهابيين حيث جائت الأغنية بالتزامن مع نجاح أجهزة الأمن من قتل عدد من الإرهابيين بعد حادث الواحات الذي أسفر عن استشهاد 16 من رجال الشرطة.
كلمات عبد الله حسن وألحان عمرو مصطفى وموسيقى أحمد الموجي.

10- شريكي
أطلقها عام 2017 لتعبر عن الوحدة بين المسلمين والمسيحيين وشراكتهم في الأرض والوطن، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وغناء وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أحمد الموجي ومحمد أمين.

11- جينا للسمرة الحلوة جينا
أطلقها في 2018 بمناسبة الذكرى الـ 45 لنصر أكتوبر

12- لو كنا بنحبها
قدمها مجموعة من المطربين المصريين في عام 2005 ليظهروا مدى حبهم وانتمائهم لمصر، وشارك في غنائها مدحت صالح وتامر حسني وبشرى وسوما وشذا، وهي من كلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى وتوزيع عمرو الشيمي.

13- كلنا انسان
قدمتها الفنانة سميرة سعيد للترويج عن بطولة كأس امم إفريقيا التي استضافتها مصر عام 2006، وهي من كلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى.

14- مشربتش من نيلها
قامت بغنائها الفنانة شيرين عبد الوهاب عام 2007 حيث تعتبر من الأغاني الناجحة والتي نالت شهرة كبيرة، وهي من كلمات نور عبد الله وألحان عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدي.

15- مصر مفتاح الحياة
اشتركوا مجموعة من الفنانيين في تقديم الأوبريت عام 2011 ليجمعوا على حماية مصر من كل اعدائها وكل من يمسسها بسوء، وشارك في تقديم  الأوبريت: يسرا وسامي العدل وبسمة وزينة وشريف منير ومحمد فؤاد وعمرو مصطفى وهاني رمزي ونيللي كريم وهالة صدقي وداليا البحيري ومحمد هنيدي، وهي من كلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أحمد عادل.

16- يا مصر يا ام الدنيا يا أغلى الاوطان
غناء محمد منير وكلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أسامة الهندي.

17- يا مصريين
قدمتها الفنانة آمال ماهر عام 2012، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.

18- علمونا في مدرستنا
نالت الأغنية شهرة عالية عند طرحها عام 2012 حيث كانت من الأغاني التي قدمها مجموعة من الأطفال والتي تهدف على الحفاظ على الانتماء للوطن وشارك في الغناء سلمى وعبد الله أبناء عمرو مصطفى، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.

19- مصر مين شال همها
قامت بغنائها الفنانة شيرين عبد الوهاب عام 2013، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.

20- تعظيم سلام
قام بغنائها مجموعة من الأطفال عام 2013، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.

21- راجعين يا مصر
قدمها مجموعة من الأطفال والأصوات المصرية الشابة في عام 2013 احتفالًا وتكريمًا للجيش المصري العظيم خلال احتفالات أكتوبر، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.

22- ابن الشهيد
قدمها الفنان سيف الله مجدي  عام 2014، وهي من ألحان عمرو مصطفى.

23- في الجنة يا شهيد
قدمها الفنان ماهر محمود عام 2014، وهي من كلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى.

24- يلا يا مصري
قامت بغنائها الفنانة شذى عام 2014، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع كريم عبد الوهاب.

25- طوبة فوق طوبة
قدمتها الفنانة آمال ماهر في عام 2014 لتحظى الأغنية بشهرة كبيرة، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أحمد الموجي

26- بشرة خير
قدمها الفنان حسين الجسمي عام 2014 لتشجع المصريين على النزول بالتصويت في الانتخابات الرئاسية في مصر، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع توما.

27- تحيا مصر
قام بغنائها مجموعة من الأطفال في افتتاح قناة السويس الجديدة عام 2015، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.

28- مهما تعملوا
طرحت الأغنية عام 2015 ردًا على استشهاد 21 من أبناء مصر حينها على يد تنظيم داعش الإرهابي، وشارك في غنائها مجموعة من المطربين، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أحمد الموجي.

29- جنودنا رجالة
غنت الفنانة شيرين عبد الوهاب الأغنية عام 2015 اهداء ودعم لرجال القوات المسلحة المصرية، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع  محمد مصطفى.

30- أم الشهيد
قامت بغنائها مروة ناجي عام .2015، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أحمد الموجي.

31- تحيا مصر
قدمها الفنان أحمد جمال عام 2016، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع الهامي دهيمة.

32- صبح على مصر
قام بغنائها الفنان محمد رشاد عام 2016 اهداء للشعب المصري من صندوق تحيا مصر، وهي من كلمات أحمد حسن ( راؤول) وألحان عمرو مصطفى وتوزيع شريف مكاوي وأحمد الموجي.

33- مصر اللي بجد مشافهاش
قام بغناء الأوبريت عام 2016 مجموعة من المطربين المصريين دعمًا لمصر وهم مينا عطا ومحمد رشاد وهايدي موسى وشاهيناز ضياء ورنا سماحة وعماد كمال وعمرو المسيرى ويوسف إسماعيل وشيما، وكلمات أحمد حسن (راؤول) وألحان عمرو مصطفى.

34- يا مصر ما تخافيش
قام بغنائها الفنان هاني شاكر عام 2016، وكلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع إلهامي دهيمة.

35- علوا الأعلام
قدمها مجموعة من المطربين عام 2017 خلال الندوة التثقيفية الـ 26 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 44 لحرب أكتوبر، وكلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.

36- بينا تحيا مصر
قام بغنائها مجموعة من المطربين عام 2017 اثناء الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني للشباب، وكلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أحمد الموجي.

37- شباب الدنيا
قدمها المطرب الشاب خالد عام 2017 خلال الجلسة الختامية في منتدى شباب العالم للشباب 2017، وكلمات خالد تاج الدين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أمين نبيل وأحمد الموجي.

38- أبو الرجولة
قدمها الفنان حكيم خلال انتخابات الرئاسة عام 2018، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع إسلام شيبسي وميدو مزيكا.

39- من كل مكان

قدمها مجموعة من المطربين خلال فعاليات منتدى شباب العالم للشباب 2018، من ضمنهم فاتن شدقيا من أندونسيا، وكارمن سليمان من مصر وأمين أمينوكس من المغرب وكارولين روسى من إيطاليا، وعادل إبراهيم من الإمارات، وهي كلمات أمير طعيمة وألحان عمرو مصطفى وتوزيع محمد النابلسي ومكس وماستر طارق مدكور وإخراج مازن المتجول.

40- اتمشى اتعشى
قدمها الفنان حسين الجسمي في عام  2018 ليظهر فيها صفات مصر العظيمة، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.

شاهد: 10 حاجات ممكن تعملها ليلة رأس السنة..