اعتقال فريق BBC في قطر - E3lam.Com

قال صحفي في BBC إنه وأفراد الطاقم المرافق له اعتقلوا في قطر عندما كانوا يستعدون للقاء عمال أجانب من ذوي الرتب المتدنية يعملون في منشآت يتم إعدادها لاحتضان كأس العالم 2022.

وأوضح مارك لوبل وهو صحفي متخصص في شؤون الأعمال يقيم في دبي قائلا إنه وأفراد الطاقم المرافق له استدعوا إلى قطر بشكل رسمي لتسجيل برنامج يرصد أوضاع العمال الأجانب الذين يعملون في هذه المنشآت.

وأضاف صحفي BBC قائلا: “عندما كنا نجمع مواد إضافية لتقريرنا قبل اليوم المقرر لبدء الزيارة التي تنظمها السلطات لصالح الصحفيين، انتهى بنا المطاف في السجن”.

وقال لوبل إنه و”أفراد الطاقم الأربعة فصلوا عن بعضهم البعض وعوملوا حقا وكأنهم جواسيس”.

ومضى صحفي BBC قائلا “إنه وزملاؤه طُلِب منهم توضيح ما كانوا يقومون به هناك وبمن التقوا، مضيفا أن هذا السؤال تكرر مرارا خلال الاستجواب”.

تابع صحفي BBC قائلا إنه وأفراد الطاقم “سمح لهم بالانضمام إلى الزيارة التي تنظمها السلطات وكأن لا شيء قد حدث”.

وأضاف: أن “من الواضح أنه كان تحت المراقبة من اللحظة التي غادر فيها المطار…لأن المحققين واجهوه بصور التقطت له عندما كان في مقهى بجانب مسبح”.

لكن قطر نفت هذه المزاعم جملة وتفصيلا، قائلة خلال الأسابيع الأخيرة إنها تحسن الظروف التي يعمل فيها العمال الأجانب بما فيها دفع رواتبهم في الوقت.

وأضافت الحكومة القطرية إنها تبني مباني سكنية جديدة لتحسين الظروف المعيشية لهؤلاء العمال.

وتضيف الحكومة القطرية أنها “ستلغي قريبا نظام الكفيل الذي يستوجب أن يكون لكل عامل أجنبي كفيل قطري” لكن جمعيات حقوقية عديدة تشبه هذا النظام بأنه “عبودية القرن العشرين”.

اقـرأ أيـضًا:

 عكاشة: 30 يونيه تاريخ الإطاحة بالسيسي   

 أولى حلقات برنامج إعلام ويك إند

 كيف تغلبت زبيدة ثروت على علامات تقدم العمر ؟  

 إبراهيم عيسى ضد إعدام مرسي  

الخياط: ما تتفرجوش على مسلسلات رمضان  

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا