حقيقة تعاقد ليفربول مع مهاجم إسرائيلي

محمد سلطان محمود

ربطت تقارير صحفية محلية وعربية، الإسرائيلي من أصول عربية، مؤنس دبور، لاعب نادي “ريدبول سالزبورج” النمساوي بالانتقال إلى فريق ليفربول الإنجليزي في فترة الانتقالات الشتوية.

اللاعب سجل 20 هدفًا خلال 30 مباراة لعبها بقميص فريقه هذا الموسم في بطولتي الدوري النمساوي والدوري الأوروبي، لكن  تلك التقارير انتشرت بسبب جنسية اللاعب الإسرائيلية.

نرشح لك: محمد صلاح.. البطل الذي لا يرتدي عباءة سوبرمان

فيما يلي نستعرض أبرز 4 أسباب تجعل تلك الأخبار لا تخرج عن إطار الشائعات، في الوقت الحالي:

1- قائمة ليفربول تشهد إزدحام في اللاعبين أصحاب المراكز الهجومية، فبخلاف ثلاثي “صلاح – ماني – فيرمينيو”، يتواجد كلا من دانييل ستوريدج، دومينيك سولانكي ،ديفوك أوريجي وريان برويستر، إلى الجانب المعارين داني إنجز، بين ودبيرن وتايو أووني، بخلاف لاعبي خط الوسط الذين يجيدوا اللعب في الأطراف وتحت رأس الحربة.

2- لن تغامر إدارة ليفربول بإحراج نجمها الأول، محمد صلاح، الذي سيواجه ضغوطًا في حال اللعب مع مهاجم إسرائيلي، حتى وإن كان من أصول عربية.

3- التقارير البريطانية التي ربطت اللاعب بالانتقال من “ريدبول سالزبورج” كانت تشير إلى أندية متوسطة في الدوري الإنجليزي ودوري الدرجة الثانية الإنجليزي أو في الدوري الأسكتلندي، وبالتالي ربطه بالانتقال إلى ليفربول، ربما ينقصه خطوة أخرى في مسيرة اللاعب الاحترافية، قبل الانتقال إلى أحد أندية أوروبا الكبيرة.

4- اللاعب يبلغ من العمر 26 عامًا، ولم يخض مع منتخب بلاده سوى 13 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف، منهم هدف واحد رسمي، هدف في مرمى منتخب “أندورا” وهدفين في مرمى منتخب “جواتيمالا” في مباراة ودية، فيما فشل في التسجيل أمام منتخبات متوسطة وضعيفة المستوى مثل: هوندوراس وقبرص وليختنشتاين وألبانيا وأيرلندا الجنوبية وأسكتلندا.

بسبب إبراهيم نور الدين.. إحالة رئيس نادي النجوم إلى لجنة الانضباط

شاهد: صلاح يتصدرهم.. أغلى 10 لاعبين مصريين في 2018