خاص

“ماما مملكة” على “يوتيوب” قاربت 38 مليون مشاهدة.. تعرف عليها

هالة أبو شامة

على مر العصور، نجد دائمًا الكثير من الفتيات والسيدات، اللاتي يواجهن مشكلة كبيرة مع طهي الطعام وتنظيف المنزل، ولذلك يلجأن إلى بعض الوسائل التي يمكن أن تساعدهم للتغلب على هذه المشكلة، كأن تتعلم من إحدى صديقاتها، أو أن تشتري كتبًا متخصصة في ذلك المجال، ككتاب “أبلة نظيرة”، الذي كان كطوق النجاة لكثيرًا من الفتيات في عقود القرن الماضي، أو أن تلجأ في عصرنا هذا إلى مواقع الإنترنت.

ومن خلال البحث على الإنترنت، ستجد عشرات الطرق لنفس الوصفة، لكن حينها ستقع “المسكينة” في حيرة ممزوجة بالخوف من الفشل، فربما تكون إحدى هذه الوصفات خاطئة، ولذلك فأضمن وسيلة هي قنوات “اليوتيوب” التي يمكن من خلالها معرفة ردود الأفعال على وصفة أو تجربة ما، ولعل أشهر هذه القنوات هي قناة “ماما مملكة”.

انطلقت القناة يوم 15 نوفمبر 2012، وبلغ عدد مُشتركيها حتى الآن 259,218 مُشتركًا، وقاربت نسب مُشاهدتها على 38 مليون مُشاهدة، ونظرًا لمحتواها الدقيق والمميز، يمكن اعتبار أن هذه القناة هي “أبلة نظيرة العصر”.

شعار القناة الأساسي هو “ماما مملكة أسلوب حياة”، ولذلك نجد أن المحتوى “متنوع متخصص”، حيث اهتمت صاحبة القناة التي يُناديها كل متابعيها بـ “ماما” أو “ماما مملكة”، بتقديم بعض وصفات الطعام والمشروبات، وطرق تخزين الخضروات في الفريزر، وترتيب وتنظيم الأواني، وطرق تنظيف المنزل اليومية الأسبوعية والشهرية والسنوية، فـ “ماما” لديها خطة دقيقة تسير عليها وفق الجدول الزمني، الذي وضعته خصيصًا لتُيسر على ربة المنزل أو المرأة العاملة، مُهمة إدارة المنزل.

فبعد أن حازت القناة على ثقة متابعيها، بدأت “ماما” في الاهتمام بتقديم الكثير من النصائح الخاصة بطرق التغلب على الطاقة السلبية في المنزل، وتنظيم الوقت، بالإضافة إلى الاهتمام بتوضيح أهم النصائح الخاصة بتربية الأولاد، بجانب عرض فيديوهات خاصة بالعناية بالبشرة والمظهر الشخصي.

نرشح لك: 15 تصريحًا لـ شاهيناز جاويش عن “صباح الخير يا مصر” وتطوير القناة الأولى

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” بعض ما قدمته “ماما مملكة” عبر قناتها:

العنوان: مية وصابون.. تنظيف دهون المطبخ

نسبة المُشاهدة: 1,498,528 مشاهدة

قد يعتقد البعض أن اسم الفيديو يوحي بأنه يحتوي على عدة مشاهد لأزالة الدهون، كما تفعل أغلب السيدات على باقي القنوات، إلا أنه كان خاليًا تمامًا من أي دهون عدا “إناء القلي” الذي عرضته “ماما” لتضرب به مثال على أغلب الأواني التي يتم استخدامها في قلي الطعام، واكتفت بعرض البوتجاز والمنطقة المحيطة به، مع شرح طريقة تنظيفه اليومية، التي استطاعت من خلالها المحافظة عليه من تراكم الدهون.

العنوان: بيتي مملكتي.. مطبخ مرتب.. مطبخ نظيف.. مطبخ بلا دهون.. المطبخ بداية اليوم

نسبة المُشاهدة: 1,242,466 مشاهدة

أوضحت من خلاله روتينها الصباحي، الذي اعتادت على أن تقوم به بشكل يومي، لتبدأ يومها بطاقة إيجابية، بداية من فتح النوافذ وحتى دخول المطبخ لإعداد وجبة الإفطار.

العنوان: بيتي مملكتي.. كيفية التخلص من الصراصير

نسبة المُشاهدة: 1,029,273 مشاهدة

فمن الممكن أن تواجه العديد من السيدات، غزو “الصراصير” لمطابخهن، ولذلك شرحت من خلال الفيديو، الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى وجود صراصير في المطبخ، بجانب عرض طرق مختلفة لمكافحتها.

العنوان: مية وصابون.. تنظيف الحمام

نسبة المُشاهدة: 605,421 مشاهدة

ولأن المنزل ليس مطبخًا فقط، فقد اهتمت أيضًا بعرض طرق تنظيف الحمام، فشرحت روتينها اليومي في تنظيفه، مؤكدة على أن الاهتمام الدائم به هو سر توفير الوقت والمجهود.

العنوان: بيتي مملكتي.. رتبي تلاجتك وأكسبي ثواب

نسبة المُشاهدة: 349,580 مشاهدة

يبدو عنوان الفيديو للوهلة الأولى ساخر بعض الشيء، إلا أن المقصود منه في حقيقة الأمر، هو فرز الأطعمة الموجودة في الثلاجة، وترتيبها وعمل وجبات من الأطعمة الزائدة عن الحاجة، لتوزيعها على الفقراء.

العنوان: مطبخ مملكة.. سلق الكرنب بدون مية “أسهل الطرق لسلق الكرنب”

نسبة المُشاهدة: 335,661 مشاهدة

شرحت من خلاله الطريقة الصحيحة لاختيار الكرنب المليء بالأوراق، وعرضت طريقة تقطيعه وتنظيفه وسلقه.

https://www.e3lam.org/2018/12/14/378199

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock