بسبب المنافسة على "يوتيوب".. اختراق هاكر لـ 50 ألف طابعة

اخترق هاكر أكثر من 50 ألف طابعة لطبع منشورات تحث الناس على الاشتراك في قناة اليوتيوب الخاصة لـ بيو داي باي، وهو أحد نجوم مستخدمي الموقع المشهورين من السويد، حيث تم إرسال رسائل إلى أشخاص عشوائيين، الأمر الذي سبب ضجة كبرى بينهم، على الرغم من تواجدهم في أماكن مختلفة.

واستغل الهاكر الذي استخدم اسم مستعار “thehacker giraffe”، الطابعات متعددة الوظائف في الشركات الكبيرة بالإضافة إلى طابعات الإيصالات الصغيرة المحمولة في محطات الوقود والبنزين، بشرط توصيلهم بالإنترنت واستخدام البرامج الثابتة القديمة.

نرشح لك: “مايكروسوفت” تكشف عن ميزة جديدة في “Windows 10”

وقرر نجم اليوتيوب عمل هذا الاختراق، خلال الشهر الماضي، للحفاظ على لقبه كأكثر قناة من حيث عدد المشتركين، حيث تمكنت قناة أحد العلامات التجارية في مجال الموسيقية والأفلام التي تحمل T Series تجاوز عدد المشتركين الخاصة به، حيث كانت قناة بيو داي باي تعتبر غير قابلة للمنافسة، والتي تمتلك ما يصل إلى 72.7مليون مشترك، في حين تمتلك القناة الهندية 72.6 مليون مشترك.

ويعتبر اختراق الطابعات آخر ما توصل له للحصول على متابعين جدد، أما بالنسبة للجانب التقني من الاختراق، فلم يكن هذا الأمر معقدًا، حيث يعد هذا الاختراق أحد أكثر الحيل الأساسية التي يمكن لأي شخص القيام بها.

كان الهاكر ويف قد أجرى من قبل اختراق الطابعات، والتي جعل الآلات الطابعة المتصلة بالإنترنت تنشر رسائل معادية للسامية في شهر مارس 2016.

إغلاق 19 محطة مترو في باريس بسبب الاحتجاجات

نرشح لك: سبب تسمية الـ black friday بالجمعة السوداء وتغيير الاسم للجمعة البيضاء