تسلسل ردود أفعال أزمة فستان رانيا يوسف

إسراء إبراهيم

أثار ظهور الفنانة رانيا يوسف ، في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ 40، الخميس الماضي، جدلًا واسعًا عبر “السوشيال ميديا”، وذلك لجرأة الفستان الذي ظهرت به على السجادة الحمراء، حيث اعتبره البعض “مُثيرًا”.

فيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج“، ردود الأفعال وأزمة الفستان منذ بدايتها:

1- ظهرت رانيا يوسف، بالفستان المُثير للجدل، في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 40، الخميس الماضي، إذ أحدث ظهورها جدلًا واسعًا عبر منصات “السوشيال ميديا”.

2– علّق الفنان إدوارد خلال تقدّيمه برنامج “القاهرة اليوم”، يوم الخميس الماضي، على إطلالة رانيا، قائلًا: “يا نهار أسود، رانيا يوسف يا جماعة هتقلب الدنيا مع إنها كانت في حفل الافتتاح مقفلة أوي”.

3– علّق المهندس ورجل الأعمال نجيب ساويرس، الخميس الماضي، على حالة الجدل التي أُثيرت على “السوشيال ميديا” عقب ظهور رانيا بالفستان، قائلًا: “مكانش فستان ده … بتاع رانيا يوسف خلاص التايم لاينً اتحجز”.

4– كما علّق الفنان أحمد السعدني على إطلالة رانيا، أمس الجمعة، عبر حسابه على “تويتر” قائلًا: “الست لبست مايكل چاكسون وصوابعها مكانتش باينه محدش حس بيها قلعت بقت تريند هي عايزه تثبت ان الدنيا ماشيه ب….. ماشيها بضهرها”.

نرشح لك: قصص ثلاث زيجات فاشلة لـ رانيا يوسف.. أبرزها بسبب البخل

5– أصدرت نقابة المهن التمثيلية، أمس الجمعة، بيانًا لتُعقب على الأزمة التي أُثيرت بسبب الفستان، جاء فيه: “سوف تقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز فى حق المجتمع، وسيلقى الجزاء المناسب، حتى تضمن عدم تكرار ذلك بالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات واتحاد النقابات الفنية”.

6– دافعت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية عن رانيا يوسف، عبر حسابها على “تويتر”، قائلة: “لو كانت رانيا يوسف لبنانية كنتو زقفتولا يا مصريين؟… الفستان حلو ولابقلا والست المصرية قمر واللبنانية مش أحلى منها”.

7- أعلن النائب البرلماني سعيد حساسين، أمس الجمعة، تقدّيم طلب إحاطة لرئيس البرلمان لاستدعاء وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم بسبب فستان رانيا يوسف.

8– تقدم صباح اليوم السبت، 3 محامين، ببلاغ جماعي للنائب العام، متهمين رانيا بالتحريض على “الفسق والفجور”.

9- كما تقدم المحامي سمير صبري، اليوم السبت، ببلاغ هو الآخر للنائب العام ضد الفنانة رانيا يوسف، على خلفية ارتدائها للفستان.

10– تداولت أخبار، اليوم السبت، حول تحديد محكمة جنح الأزبكية، جلسة 12 يناير المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة الفنانة رانيا يوسف في اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

11– يتزامن عيد ميلاد رانيا يوسف الـ 45، اليوم 1 ديسمبر، مع أزمة الفستان المُثارة، ووجه لها عدد من النجوم التهنئة.

12 يناير.. أولى جلسات محاكمة رانيا يوسف

نقدم لك| اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة