كافيتريا "الهناجر" بالأوبرا ترد على انتقادات الخدمة والأسعار

نرمين حلمي

قال السيد عويس، ممثل شركة “الأدهم” لإدارة المطاعم والكافيتريات السياحية، إنه يعلم جيدًا أن كافتيريا الهناجر بالأوبرا ، تقدم خدماتها من مأكولات ومشروبات بأسعار مرتفعة؛ نظرًا لارتفاع قيمة الإيجار الذي يلزم دفعه سنويًا بقيمة مليون و ٥٠٠ ألف جنيه.

أوضح “عويس” في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج“، اليوم الأثنين، أنه يتولى مسئولية هذا المكان منذ ٧ سنوات، لافتًا إلى أن أسعار المشروبات والمأكولات كانت منخفضة عن هذا الحد، في الأعوام الماضية، نظرًا لانخفاض ثمن الإيجار المطلوب منه وقتذاك في أول أربع سنوات تولى فيهن مسئولية المطعم، عندما كان ممثلا عن شركة “المهني” المسئولة عنها وقتها، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار بدأ منذ سنتين ونصف.

نرشح لك: رد إليسا على تضخم ثروتها

أشار أنه في الأربعة أعوام الأولى كانت الكافيتريا تخضع لنظام “خدمي” لا يلزمهم بدفع إيجار سنوي مرتفع السعر، حيث كان يدفع ٤٠٠ ألف جنيه إيجارا سنويا منذ عدة سنوات، لكنه زاد عندما أُعلن أن المكان يجب أن يكون “إستثماريًا”. وأكد أن من يقارن الأسعار قبل انطلاق المهرجان، سيجد أنها لم تتغير.

تابع موضحا أن عقده يستمر لمدة عامين، وينتهي في نهاية إبريل المقبل، لذا لم يستطع خفض الأسعار لعدم انخفاض القيمة الايجارية المرتفعة الملزم بدفعها سنويا.

وعلى صعيد آخر، أوضح أن كل من كان لديه كارنيه تابع لوزارة الثقافة، كان يحصل على خصم بنسبة ٢٥ % على المأكولات و٥٠ % للمشروبات، ولكنهم توقفوا عن تقديم تلك الخصومات نظرا لزيادة الأسعار وهو الأمر الذي جعل الكثير من رواد الكافيتريا يشتكون مما أسموه سوء الخدمة لعدم توفير الخصم لهم كما كانوا يقدموه سابقا، لافتا إلى أن جميع المقاهي المتواجدة في ساحة الاوبرا ملزمة بدفع قيمة إيجارية أقل تكلفة مما تتطلب منهم.

تابع “عويس” مناشدا وزير الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم، لمساعدته على خفض القيمة الإيجارية الخاصة بالكافيتريا، مشيرا إلى أن الجلسة التي حدث فيها المزايدة، موثقة في الوزارة وتثبت مطالباته لخفض القيمة الايجارية لهذا المكان حتى يستطيع خفض الأسعار المقدمة، مشيرا إلى أنه أغلق شركة “المهني” الخاصة به ثم أصبح شريكا متضامنا مع شركة “الأدهم” التي استأجرت من صندوق التنمية الثقافية حتى يستطيع تكملة مسيرة عمله في الكافيتريا بعد زيادة القيمة الايجارية.

جدير بالذكر أن هناك حالة جدل أثيرت حول سوء الأسعار والخدمة المقدمة من كافيتريا مركز الهناجر في ساحة دار الأوبرا المصرية، منذ انطلاق فعاليات الدورة الـ ٤٠ من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام ٢٠١٨، والتي تعقد في الفترة من ٢٠ ل ٢٩ نوفمبر الجاري.

نقدم لك| اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة