ضبط 6 أشخاص لانتحالهم صفة أطباء لعلاج الإدمان

ضبطت قوات الأمن بالإسكندرية، 6 أشخاص لانتحالهم صفة أطباء مُتخصصين في علاج الإدمان، وإدارة مركزين لعلاج الإدمان بدون ترخيص.

كانت معلومات وتحريات أجهزة البحث الجنائى بالإسكندرية، أكدت قيام بعض العناصر الإجرامية -ذوى المعلومات الجنائية- بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، مُنتحلين صفة أطباء متخصصين فى الطب النفسى وعلاج الإدمان، وإنشاء مراكز لعلاج الإدمان بمناطق متطرفة وإدارتها “بدون ترخيص” من الجهات المختصة، واستقبال العديد من المرضى واحتجازهم بزعم علاجهم من الإدمان بدون إشراف طبى متخصص.

نرشح لك: حريق هائل بمخزن كرتون في مصر القديمة.. الأمطار لم تُطفأه

وتم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام، أسفرت جهوده عن قيام كلٍ من :-

1- المدعوة/زينب.م.ر- سن 35، سبق اتهامها فى 3 قضايا متنوعة، مُقيمة بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية.

2- المدعوة/هبة.إ.أ- سن 34 – محكوم عليها غيابيًا فى قضية “تبديد”، بعقوبة الحبس سنتين – وسبق اتهامها فى 3 قضايا متنوعة، مُقيمة بدائرة قسم شرطة دمنهور بالبحيرة.

3- المدعو/على.إ.أ – سن 40 – عامل – سبق اتهامه فى قضية “سلاح بدون ترخيص”، ومُقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية بالقاهرة.

4- المدعو/محمد.أ.ر – سن 38 – عاطل – سبق اتهامه فى قضية “مخدرات”، مُقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية.

5- المدعو/خالد.س.أ- سن 32- سبق اتهامه فى قضية “مخدرات”، مُقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بالإسكندرية.

6- المدعو/طلعت.ف.م – سن32- عامل، ومقيم بدائرة قسم شرطة دمنهور بالبحيرة.

7- المدعو/محمد.أ.د – سن 31، ومقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بالبحيرة، باستئجار عدد “2 فيلا” بمنطقة كينج مريوط بدائرة (قسم شرطة ثان العامرية) وتجهيزهما بالعيادات الخارجية للكشف وقاعات دراسية، وأخرى للطعام وأماكن للإعاشة، باعتبارهما مركزين لعلاج الإدمان مقابل حصولهم على مبالغ مالية شهرية تبلغ “15 ألف جنيه” من كل فرد يرغب فى العلاج من الإدمان.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مسئولى مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، تم استهداف المركزين سالفي الذكر، وأمكن ضبط المتهمين من الأول إلى الثالث أثناء إدارتهم لمركز لعلاج السيدات من الإدمان، وكذا ضبط المتهمين من الخامس إلى السابع أثناء إدارتهم مركز لعلاج الرجال من الإدمان، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه.

كما تم ضبط “18 سيدة داخل المركز الأول، 16 رجل داخل المركز الثاني”، وتم التواصل مع ذويهم، وتسليمهم عقب توقيع الكشف الطبى عليهم بمعرفة لجنة طبية مختصة”، وكميات كبيرة من الأدوية المُدرجة بجدول المخدرات”.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الرابع.