وزيرة البيئة تقود سباقًا للدراجات بشرم الشيخ

قادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم الجمعة، سباقًا للدراجات بمدينة شرم الشيخ، على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر للدول الأعضاء لاتفاقية التنوع البيولوجي، والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من17 إلى 29 نوفمبر الجاري.

ذكرت “فؤاد” في بيان لها، أن استخدام الدراجات يهدف إلى تغيير العادات غير الصديقة للبيئة ومحاولة ايجاد بدائل أخرى تحقق صون وحماية لعناصر الطبيعة، خاصة من غازات ثاني أكسيد الكربون المتولدة من استخدام الوقود الأحفورى نتيجة استخدام السيارات، مما يزيد من ظاهرة الاحتباس الحراري وتأثيرات التغييرات المناخية، والتي بدورها تنعكس سلبًا على مظاهر وموارد التنوع البيولوجي.

نرشح لك: العثور على مجموعة قصصية لم تُنشر لنجيب محفوظ

أضافت “فؤاد” أن سباق الدراجات يأتي ضمن فعاليات وزارة البيئة المتعددة الرامية إلى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، وخفض نسب التلوث إلى جانب توعية الجمهور بأهم القضايا البيئية التي تواجه مصر، ومنها قضية التغيرات المناخية وتأثيراتها خاصة على التنوع البيولوجي.

جدير بالذكر أن مؤتمر التنوع البيولوجي يُعقد بمشاركة وفود وممثلي أكثر من 190 دولة، ويهدف إلى تقديم رسالة للعالم تنطلق من مدينة شرم الشيخ، للتناغم مع الطبيعة.

شاهد: رضيعة تنجو من الموت بعد مرور قِطار عليها

شاهد| في يوم الرجل العالمي.. أبرز صفات الرجل المصري