مارلين مونرو تُحقق أرقامًا قياسية بعد وفاتها بـ 56 عامًا

حققت الفنانة الراحلة مارلين مونرو ، رقمًا قياسيًا يصعب تخطيه في عالم الفن، وذلك على الرغم من مرور 56 عامًا على وفاتها.

ووفقًا لـ موقع “سكاي نيوز عربية” فقد بيعت جائزة “غولدن جلوب (الكرة الذهبية)” التي حصلت عليها “مونرو” مقابل 250 ألف دولار، وذلك في المزاد الذي أقامته دار “جوليانز” في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

أعادت جائزة “ممثلة العالم المفضلة”، التي حصدتها مارلين مونرو عام 1961 من رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، اسم النجمة مجددا في صفحات التاريخ، وذلك بعد أن حققت أعلى رقم تباع به جائزة “غولدن جلوب” في مزاد.

نرشح لك: “عمرة والعروس الثاني” .. فيلم سعودي في افتتاح القاهرة السينمائي

على صعيد آخر، شهد المزاد الذي أقيم يومي الجمعة والسبت الماضيين، بيع سيارة سوداء مكشوفة ذات مقعدين من طراز “فورد ثاندربيرد”، كانت مملوكة لـ “مونرو” وتعود إلى عام 1956، حيث بيعت السيارة مقابل مبلغ 490 ألف دولار، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعرض فيها تلك السيارة في مزاد.

قال دارين جوليان، رئيس دار مزادات “جوليانز”، إن السيارة “ليست جزءا من تاريخ السيارات فحسب لكنها محاطة بهالة من سحر ورومانسية ومأساة واحدة من أساطير هوليوود”.

كما تعقب المالك الحالي، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، تاريخ السيارة التي حصل عليها من المزاد، عبر أوراق التسجيل ووثائق أخرى، وعلم أنها خضعت لعمليات إصلاح وتجديد احتفظت خلالها بالكثير من أجزائها الأصلية.

إضافة إلى ذلك حققت نسخة من الإصدار الأول لمجلة “بلاي بوي” الذي حمل صورة “مونرو” على الغلاف ووقعه الناشر هيو هفنر، 32 ألف دولار في المزاد.

 شاهد| أفلام مسابقة أسبوع النقاد الدولي بمهرجان القاهرة السينمائي 2018