تطورات أزمة الصحفيين مع نادي الزمالك

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إنّ النقابة أعلنت دعمها الكامل للزملاء المُعتدى عليهم من قبل أفراد أمن نادي الزمالك، يوم 6 نوفمبر الحالي، مؤكدًا استخدام إمكانات النقابة كافة لنيل حقوق الزملاء.

أضاف نقيب الصحفيين، في اتصال هاتفي مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنّ حقوق الصحفيين لا يمكن المساس بها في هذه الواقعة تحديدًا وفي غيرها إجمالًا، وأنّ النقابة لديها الوسائل المتاحة لنيل حقوق أعضائها وفقًا للقانون، وليس وفقًا لأهواء أحد سواء رئيس نادي الزمالك أو غيره.

نرشح لك: بلاغ من نقابة الصحفيين لـ النائب العام ضد رئيس “الزمالك”

حدد “سلامة” في مكالمته مع “صبحي”، موعدًا لبحث الأزمة وفق القوانين واللوائح التنفيذية المنظمة لعضويات الصحفيين، التي اكتسب أصحابها مراكز قانونية فعلية ورسمية.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة قانونية العضويات المستثناة للصحفيين وغيرهم مما نص عليها وحددها القانون، موضحًا أنّ الأمر المتعلق بقانونية عضوية الصحفيين وغيرهم من الفئات المستثناة، لم يعد موضع نقاش أو بحث.

وتعهد “صبحي” بحل الأزمة جذريًا، بما يضمن حقوق أصحاب العضويات المستثناة في ممارسة نشاطهم داخل النادي بحرية وكرامة وفقًا للقانون، متابعًا: “نادي الزمالك من أكبر وأعرق أندية العالم، وأنّ الصحفيين هم من نخبة المجتمع وأدوات تنويره”.

شاهد: هل يتم تعديل قانون منح الجنسية للمولودين على الأراضي الأمريكية؟