فوكس نيوز تدعم سي إن إن ضد البيت الأبيض

أعلنت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية انضمامها إلى الدعوى القضائية التي رفعتها شبكة “سي إن إن” ضد البيت الأبيض، على خلفية إلغاء التصريح الإعلامي لمراسلها، جيم أكوستا، بالبيت الأبيض، بعد جداله الحاد مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

أكدت “فوكس نيوز” أن بطاقات الاعتماد المخصصة للصحفيين، بهدف تغطية أحداث البيت الأبيض، لا ينبغي أن توظف كسلاح لمعاقبتهم والضغط عليهم، موضحة أنها تدعم “سي إن إن” في المعركة القضائية لاستعادة التصريح الصحفي لمراسلها.

نرشح لك: CNN تقاضي دونالد ترامب

كانت مشادة قد وقعت بين “ترامب” و”أكوستا” خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، تعليقًا على انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، ووصف ترامب، المراسل، بأنه “وقح وفظ”. ليتم بعدها منع المراسل من دخول البيت الأبيض.

وبالأمس أعلنت “سي إن إن” أنها سترفع دعوى قضائية بعد منع أكوستا من دخول البيت الأبيض، واعتبرته يمثل خرقًا لحقوق الشبكة والمراسل المدنية. وأكد متحدث باسم الشبكة أن الدعوى القضائية تم تقديمها في محكمة مقاطعة واشنطن بالعاصمة.

وتم توجيه الاتهام لستة أشخاص في الدعوى القضائية منهم: ترامب، ورئيس هيئة الأركان جون كيلي، والمتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، وموظف الخدمات الخاصة الذي سحب تصريح أكوستا الأربعاء الماضي، وشخصين آخرين.

شاهد: هل يتم تعديل قانون منح الجنسية للمولودين على الأراضي الأمريكية؟