10 أسباب وراء فشل "نجمة العرب"

هبة سمك

النجاح السينمائي الذي حققته الفنانة نبيلة عبيد وإطلاق لقب نجمة مصر الأولى عليها لأكثر من 10 سنوات لم يكن كافياً لإنجاح تجربتها الأولى في البرامج التليفزيونية من خلال برنامج “نجمة العرب” الذي تترأس لجنة تحكيمه لاكتشاف موهبة فنية جديدة، فالبرنامج أخفق في الوصول للمشاهدين والاستحواذ على نسبة مشاهدة مرتفعة على غرار برامج اكتشاف المواهب.

 
إعلام.أورج يرصد 10 أسباب تسببت في فشل البرنامج وهو ما يمكن بسهولة تأكيد ذلك من خلال نسب مشاهدة البرنامج على موقع يوتيوب، ومن خلال تفاعل الجمهور على الفيس بوك وتويتر، كما أن أخبار البرنامج نفسه لم تلق أي إهتمام من قبل مواقع الأخبار، وكأن البرنامج ليس له وجود على الشاشة:

 
1- التقصير في الدعاية للبرنامج، حيث اكتفت شركة “روتانا” المنتجة بالترويج للبرنامج على قنواتها فقط، ولم تتوسع في الدعاية في الـ الـout door في الشوارع والصحف على غرار البرامج المنافسة.

2- عرض البرنامج على قناتي “LBC”، و”روتانا سينما”، فقط ، ولم يعرض البرنامج على أي قناة مصرية، مما حرم البرنامج من نسب مشاهدة مصرية لا يستهان بها في سوق الإعلانات خاصة وأن روتانا في صدارة المشاهدة السينمائية وليس البرامج التليفزيونية.

3- اسم البرنامج لم يكن موفق، حيث ظن الجمهور أن الهدف من المسابقة هو اختيار شبيهة للفنانة نبيلة عبيد، وهو ما نفته بعد ذلك في اللقاءات الصحفية.

4- فكرة تخصيص جزء من البرنامج للفنانة “نبيلة عبيد” كي تسرد قصة حياتها، أضاع هوية البرنامج الذي يبحث في الأساس عن مواهب التمثيل.

5- افتقار البرنامج لجو الإبهار، والموسيقى، والتشويق مما جعل المشاهد يشعر بالملل خاصة وأن جميع الحلقات مسجلة.

6- تدنى مستوى كثير من المتسابقات وافتقادهن للموهبة الحقيقية في التمثيل، فلم تلفت أي متسابقة النظر لتتصدر مثلاً نسب المشاهدة.

7- عدم وضوح المعايير التي يتم على أساسها اختيار المواهب، ففي الحلقة الأولى مرت مواهب كثيرة رُفِضت، في حين أن مشتركات أخريات قدمن مشهداً عادياً فقُبلن.

8- اقتصار المسابقة على المواهب النسائية فقط، ولم يتوسع ويشمل الجنس الآخر.

9- الفائزة في هذا البرنامج ستحظى بفرصة بطولة فيلم سينمائي من إنتاج شركة “روتانا” فهل يستحق مجرد دور في فيلم كل هذا المجهود من المشتركات؟

10- عدم الإستعانة بأي ممثلة شابة تجذب جمهور الشباب من المشاهدين، مثل منى زكي، أو ياسمين عبد العزيز، أو أي ممثلة أخرى لها جماهيرية كبيرة.

المؤكد أن نبيلة أخفقت في برنامج “نجمة العرب” رغم تصريحاتها عن نجاح البرنامج لكن إذ قدمت البرنامج قبل 10 سنوات تقريباً لربما نجحت في جذب أضعاف الجمهور الذي تابع حلقات البرنامج خاصة وأن الكثير من جمهورها ربما يسمع عن اسم البرنامج.

اقـرأ أيضًـا:

عمرو أديب لأبو تريكة : كفاية ماسونية

أحمد موسى : محمد صلاح انتهى بالنسبالي

35 تصريح من حفل توقيع كتاب”شركة النشا والجلوكوز”

 يوسف الحسيني لمبارك: يا حرامي

 محلب يعتذر للشعب المصري

 الامير يكشف حقيقة انفجار ماسبيرو

صدق أو لا تصدق : 3 مواقع مصرية تتفوق في هولندا 

 7 متناقضات ومعلومات عن أزمة أبو تريكة   

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا