خبر

“عكاشة” يدعو لمساعدة المحتاجين على “راديو النيل”

أطلقت جمعية رسالة للأعمال الخيرية، بالتعاون مع “راديو النيل”، برنامج “أنا وابن عمي بنساعد الغريب”، الذي يذاع يوميًا عدا الجمعة والسبت، على محطتي “نغم إف إم” و”ميجا إف إم”.

يطلّ الإعلامي توفيق عكاشة على مستمعي البرنامج، لمدة 5 دقائق 3 مرات يوميًا، للحديث عن آخر تطورات المبادرة التي تحمل اسم البرنامج ذاته، وتهدف إلى الربط بين أصحاب الاحتياجات والمشكلات، للتواصل مع الأشخاص القادرين على تقديم المساعدات.



تأتي المبادرة في إطار التشجيع على نشر قيم العطاء والكرم في المجتمع، إذ بدأت الفكرة بتأسيس جروب على “فيس بوك” وصل عدد الأعضاء به لأكثر من نصف مليون مستخدم، وتوسع بعد ذلك إلى موقع وتطبيق إلكتروني على الهواتف الذكية، لتسهيل وصول المبادرة لأكبر عدد من المحتاجين وأصحاب الخير على مستوى الجمهورية.

قال طارق أبو السعود الرئيس التنفيذي لشبكة “راديو النيل”: “يشرفنا استضافة البرنامج على محطاتنا، فهو برنامج توعوي يهدف إلى خدمة المصريين الذين هم في حاجة للمساعدة، وأردنا أن نصبح جزءًا من هذه المبادرة لإيماننا بأهمية دور الإعلام المصري الواعي، ودور الراديو الذي يحقق نسب استماع كبيرة، وبالتالي يصل إلى المزيد من الجمهور وأهل الخير، ما يساهم في نشر المبادرة وما تروج له من قيم اجتماعية إيجابية، ويساهم في التوعية بأهمية مساعدة الغير والتكاتف من أجل تحقيق سبل معيشة أفضل”.


من جانبه، أوضح الدكتور شريف عبد العظيم رئيس مجلس إدارة جمعية “رسالة”، أنّ “المبادرة تهدف لأن نصبح حلقة وصل بين أصحاب المشكلات وبين القادرين على تقديم مساعدات عينية وخدمية، وتقديم بعض الحلول بشكل سريع وبمنتهى الحرفية”.

يذكر أنّ “رسالة” بدأت في العام 1999 كنشاط طلابي، وتحولت في العام 2000 إلى جمعية خيرية مشهرة في وزارة الشؤون الاجتماعية، ولها حاليًا أكثر من 60 فرعًا في أنحاء مصر، ويتطوع بها كل عام أكثر من 200 ألف متطوع يخدمون ملايين المصريين في نحو 30 نشاطًا تطوعيًا، تشمل “رعاية الأيتام، خدمة المسنين، إيواء أطفال الشوارع، خدمة المكفوفين والصم وذوي الاحتياجات الخاصة، دروس التقوية المجانية، محو الأمية، معارض الملابس المستعملة، والتبرع بالدم وغيرها الكثير”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock