شريف عامر: السوشيال ميديا هددت الإعلام التقليدي

قال الإعلامي شريف عامر ، إن تطور المشهد الإعلامي على اختلاف منصاته حول العالم، يدفعنا لمواكبة هذا التغيير بالدراسة والتحليل، كي تظل معطيات العمل متوافقة مع متطلبات القارئ والمشاهد، الذي تتغير مطالبه سريعًا وفقًا للتقدم التكنولوجي الهائل.

أضاف عامر، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمنتدى إعلام مصر، اليوم الأحد، أن كل ساعة يقضيها المتلقي على منصات التواصل الاجتماعي تمثل تراجعًا وخسارة لوسائل الإعلام التقليدية، التي فقدت كثيرًا من جمهورها.

تابع أنه لم يدرس الإعلام، لكنه تعلمه بالممارسة والتجربة العملية، لذلك كل ما سيطرحه من مناقشات خلال المنتدى هي من واقع التجربة الشخصية له، مشيرًا إلى أن أهمية المنتدى تكمن في تناوله لإجابات واضحة عن أسئلة كثيرة حول رصد التطور الحالي في وسائل الإعلام حول العالم.

يُذكر أنه انطلقت صباح اليوم، الأحد، فعاليات النسخة الأولى من منتدى إعلام مصر “الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام”، والذي ينظمه النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار DEDI، بحضور ٥٠٠ صحفي وإعلامي بشراكة إعلامية مع العديد من المؤسسات المصرية والعالمية، حيث يشارك في المنتدى صحفيون وإعلاميون من مؤسسات إعلام دولية وعربية.

انطلاق فعاليات منتدى إعلام مصر