تفاصيل إبحار سفينة "تيتانيك" الجديدة

تستعد نسخة جديدة من سفينة “تيتانيك”، للإبحار عبر المسار ذاته الذي شهد الحادث المأساوي لغرق السفينة الأصلية.

كانت “تيتانيك” الحقيقية قد انطلقت من إنجلترا إلى الولايات المتحدة في رحلة طويلة عبر المحيط الأطلسي، إلا أنها تعرضت للغرق بعد اصطدامها بجبل جليدي يوم 15 أبريل 1912، حيث قُتل أكثر من 1500 شخص في ذلك الحادث، فيما نجا نحو 700.

ووفقًا لـ موقع “سكاي نيوز عربية” فإنه تم استئناف العمل مؤخرًا في بناء السفينة الجديدة “تيتانيك 2″، التي يتم بنائها في الصين، بالإضافة إلى تزويدها بتكنولوجيا متطورة ووسائل إنقاذ حديثة.

نرشح لك: عمرو الكحكي يعلن عن برنامج صباحي جديد على “الحرة”

تتشابه السفينة الجديدة مع نسختها الأصلية إلى حد كبير، إلا أن ذلك المشروع كان قد مر بعدة مشاكل مادية، أدت إلى تأجيل انطلاق الرحلة التي كانت مقررة في 2016.

بلغت تكلفة “تيتانيك 2” 500 مليون دولارًا، وذلك لأنها صُممت لتحمل تقريبًا نفس عدد الأشخاص الذين كانوا على متن السفينة الأولى، وهم عبارة عن 2400 راكب وطاقم مؤلف من 900 آخرين.

كما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن كلايف بالمر مدير الشركة العاملة على تشييد السفينة، تصريحه الذي قال فيه: “السفينة ستتبع الرحلة الأصلية، وستنقل الركاب من ساوثمبتون إلى نيويورك، لكنها أيضًا ستجوب العالم لتلهم الناس وتلفت الأنظار في كل ميناء تحط به”.

على صعيد آخر، لم ترد بعد أية معلومات عن طرح تذاكر الرحلة التاريخية، أو حتى تكلفة السفر من إنجلترا إلى الولايات المتحدة على متن “تيتانيك 2”.

تفاصيل برنامج توعية الأطفال بالحفاظ على المياه والصحة والتغذية

شاهد.. صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية