شاهد: الزمالك يتأهل إلى ربع نهائي كأس مصر على حساب الإنتاج

تأهل فريق الزمالك إلى ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين في دور الـ 16.

سجل هدفا الزمالك محمود علاء من ركلة جزاء في الدقيقة 106 ومحمود عبد العزيز في الدقيقة 108.

ويلتقي الزمالك في دور الثمانية مع الفريق المتأهل من مواجهة مصر المقاصة مع وادي دجلة، والتي تقام مساء غدًا الأربعاء.

هدف الزمالك الأول داخل شباك الإنتاج عقب 102 دقيقة من المباراة عن طريق محمود علاء

هدف الزمالك الأول داخل شباك الإنتاج عقب 102 دقيقة من المباراة عن طريق محمود علاء#أون_سبورت#ONSPORT

Posted by ONsport on Tuesday, October 23, 2018

الهدف الثاني للزمالك داخل شباك الإنتاج | محمود عبدالعزيز

الهدف الثاني للزمالك داخل شباك الإنتاج | محمود عبدالعزيزكأس مصر | #أون_سبورت#ONSPORT

Posted by ONsport on Tuesday, October 23, 2018

ملخص أحداث المباراة

بداية متكافئة من الزمالك والانتاج الحربي، حيث حاول الفريق الأبيض السيطرة على وسط الملعب، لكن نظيره العسكري استطاع أن يشكل هجمات لكنها لم تكن خطيرة.

الانتاج الحربي حصل على كرة ثابتة خارج منطقة جزاء الزمالك، شهدت إشهار البطاقة الصفراء للنقاز خلالها، ليصوبها عبد الرحمن فاروق بشكل جيد لكن جنش أبعدها إلى ركنية في الدقيقة العاشرة.

الخطورة الأولى للزمالك جاءت في الدقيقة 18 بعدما انطلق النقاز في الجانب الأيمن ليحول كرة عرضية، لكن كاسونجو وصل متأخرًا لتنتهي الهجمة عند هذا الحد.

الكرة تهادت أمام كهربا داخل منطقة جزاء الانتاج الحربي في الدقيقة 23 ليقرر تصويبها مباشرة، لكن عامر عامر تألق في التصدي لها.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة لتسنح فرصة أخرى للزمالك، بعدما أطلق ساسي تصويبة من خارج منطقة الجزء لترتطم في دفاع الانتاج وتغير إتجاهها، لتخادع عامر عامر ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب.

دياوارا انطلق خلف دفاع الزمالك في الدقيقة 36 ليخترق منطقة الجزاء منفردًا بالمرمى تمامًا، لكن جنش نجح في التصدي لتصويبته ليمنع الهدف الأول للانتاج.

الزمالك ضغط بقوة في نهاية الشوط الأول من أجل تسجيل الهدف الأول، لكن دفاع الانتاج ظل متماسكًا حتى أطلق الحكم صافرته معلنًا نهايته بالتعادل السلبي.

ومهد كاسونجو كرة لكهربا ليضعه في مواجهة مرمى الانتاج في الدقيقة 52، إلا أن اللاعب صوبها بعيدًا عن المرمى ليهدر فرصة جديدة لتسجيل أول أهداف الزمالك.

إهدار ثالث من كهربا في الدقيقة 56 بعدما استخلص الكرة من دفاع الانتاج لينفرد بعامر عامر، قبل أن يراوغه ويصوبها ضعيفة ليوقفها الدفاع بسهولة على خط المرمى.

وفي الدقيقة 59، كاد دياوارا أن يسجل أول أهداف الانتاج بعدما صوب كرة مرت من بين قدمي جنش، لكنها تهادت لتخرج بجانب القائم الأيمن.

وأجرى كريستيان جروس المدير الفني لنادي الزمالك أول تبديلاته بعدما دفع بعمر السعيد بدلًا من كابونجو كاسونجو لتنشيط الخط الهجومي.

ودخل أيمن حفني للملعب بدلًا من إبراهيم حسن في الدقيقة 75، في محاولة جديدة من جروس لتنشيط الهجوم بحثًا عن الهدف الأول.

ولم ينجح لاعبو الزمالك في الوصول إلى مرمى الانتاج، وهو الحال نفسه بالنسبة للفريق العسكري، خلال آخر 15 دقيقة من الوقت الأصلي الذي انتهى سلبيًا ليتم الانتقال للأشواط الإضافية.

الدقيقة 99 شهدت احتساب ركلة جزاء لصالح أيمن حفني بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء، ليقرر محمود علاء التصدي لتصويبها.

وسدد محمود علاء الكرة داخل المرمى في الدقيقة 101 ليعلن عن الهدف الأول للزمالك وسط جدل واعتراضات بالجملة من لاعبي الانتاج بسبب لمس مدافع الزمالك للكرة بكلتا القدمين أثناء التصويب.

وجاءت الدقيقة 108 لتشهد ثاني أهداف الزمالك عن طريق محمود عبد العزيز، بعد تمريرة بينية من أيمن حفني، ليصوبها لاعب الوسط داخل شباك عامر عامر.

عبد العزيز كاد أن يسجل ثالث أهداف الزمالك في الدقيقة 113 بعدما ارتدت كرة من دفاع الانتاج على حدود منطقة الجزاء، ليصوب كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

شرط الزمالك للتراجع عن فسخ التعاقد مع بريزينتشن 

شاهد.. صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية