14 تصريحًا لـ جيلان علاء.. أبرزها عن دورها في "نصيبي وقسمتك 2"

أسماء شكري

بدأت بالعمل كمذيعة راديو على إحدى إذاعات الإنترنت، ولكن حلمها الأكبر منذ الطفولة كان التمثيل، والذي بدأت في تحقيقه منذ عام 2012، وأصبحت وجهًا معروفًا في برنامج “أسعد الله مساءكم” من خلال تقليدها للفنانات والإعلاميات، هي المذيعة والفنانة جيلان علاء.

نرشح لك: 5 معلومات عن حلا الترك.. أبرزها الخلاف مع زوجة والدها

بدأت مشوارها الحقيقي في الفن بمسلسل “ريّح المدام” وفيلم “الكويسين”، وتقدم حاليًا برنامج “هشتجة” على إذاعة “نغم إف إم”، حاورها إعلام دوت أورج وكانت هذه أبرز تصريحاتها:

1– قدّمْت فيديوهات بعنوان “البايرة” للحديث عن مصطلح “مضايقني ومضايق بنات كتير” وهو العنوسة، وأحدثَت “فرقعة” لم أخطط لها أو أتوقعها، ولا أنوي تكرار التجربة فقد أخذَت وقتها كمرحلة وانتهت، فلم يكن هدفي أن أصبح “سوشيال ميديا إنفلونسر”.

2– صورتي بالعباءة والشيشة جاءت بالمصادفة داخل “فوتوسيشن” كفكرة مجنونة وغير تقليدية، ولم أتوقع كم الانتقاد الذي وُجّه لي، وتم استخدام الصورة في نشر أخبار كاذبة منها أنني سوف أؤدي دور “معلّمة” في عمل جديد.

3– شكل الفتاة “الصلعاء” الذي ظهرْت به داخل فيلم “الكويسين” كان مقرر أن أظهر به مرتين فقط، وعندما انتهيت من عمل مكياج الشخصية أثَرت ضحك فريق العمل؛ فقرر المخرج أن أظهر به طوال الفيلم؛ مما أرهقني جدًا نظرًا لأن التحضير له كان يستغرق ثلاث ساعات تقريبًا.

4– والدي عارض بشدة دخولي مجال الإعلام والتمثيل؛ ولكنه تقبل الأمر تدريجيًا حتى أصبح ينتظر الأعمال التي أقدمها ويشاركني أي نجاح أحققه.

5– لم أقلق من استقبال الجمهور لدوري في مسلسل “ريّح المدام” في رمضان 2017 كأول عمل أقدمه في الدراما التلفزيونية، لأنني ضحكت أثناء قراءتي للشخصية داخل السيناريو؛ مما طمأنني على نجاح العمل في إضحاك الناس عند عرضه.

6– الإعلامي والفنان أكرم حسني كان واثقًا من أدائي لدوري في “ريّح المدام” بشكل جيد، نظرًا لمعرفته السابقة بي أثناء عملنا سويًا في برنامج “أسعد الله مساءكم”.

7– جاء ترشيحي لدوري في قصة “اهدي يا مدام” داخل مسلسل “نصيبي وقسمتك 2” من خلال مخرج القصة رامي رزق الله؛ فهو يعرف حجم قدراتي التمثيلية جيدًا بحكم عملنا سويًا في برنامج “أسعد الله مساءكم”.

8– دوري في “نصيبي وقسمتك 2” يشبه شخصيتي الحقيقية كثيرًا؛ فهي فتاة تلقائية تحب “الهزار” وتنصح صديقتها في المسلسل – الفنانة ريم مصطفى – للمحافظة على زوجها وبيتها من الانهيار.

9– أتمني تقديم أدوارًا إنسانية واجتماعية جادة، والتي تسلط الضوء على مشاكل الناس، بعيدًا عن الكوميديا.

10– اندهشت من انتشار شائعة زواجي من الفنان حسين فهمي؛ بسبب صورة جمعتني به نشرتها على حسابي عبر موقع “إنستجرام”، وقد كذّبت الخبر وأكدت أنها صورة بريئة من كواليس فيلم “الكويسين”.

11– عملْت في مجالات مختلفة كمذيعة وممثلة ومقدمة ستاند أب كوميدي و Content Producer، وإذا خُيرت بينها سأختار التمثيل؛ فهو أكثر مجال أحبه وأفضل الاستمرار فيه.

12– اكتفيت بتقديم حلقة واحدة من برنامج “نفسنة” على قناة “القاهرة والناس”؛ فلم أشعر أن البرنامج يشبهني و “مكنتش مبسوطة ولا حاسة أن ده مكاني خالص”، بالإضافة إلى أن باقي مذيعات البرنامج أكبر سنًا مني وأكثر خبرة، وقبلت تقديم هذه الحلقة من باب خوض التجربة فقط.

13– خضت تجربة تقديم البرامج الصباحية والمسائية في الإذاعة، وأرى أن التشابه بينهما كبيرًا فكلاهما يركز على جذب انتباه المستمعين، ولكن يكمن الاختلاف بينهما في أن البرنامج الصباحي مهمته “تنشيط” المستمع في الأساس؛ بينما مهمة البرنامج المسائي التهوين على المستمع في نهاية يومه.

14– لا أفكر في خوض تجربة التقديم التلفزيوني فأنا أحب الراديو أكثر، “يا أبقى مذيعة راديو، يا مش هبقى مذيعة خالص”.

 

12 تصريحًا للمخرج أكرم فاروق.. أبرزهم عن “حروف من نور”