تفاصيل النسخة السادسة من مهرجان شنيت للأفلام القصيرة

تنطلق فعاليات النسخة السادسة من مهرجان شنيت للأفلام القصيرة، في الفترة من 18 حتى 21 أكتوبر الحالي، إذ يسلط المهرجان الضوء على أبرز الأفلام القصيرة التي أنتجها العالم في 2018، ببرنامج أفلام ثري ومتنوع من مصر وأنحاء العالم كافة.

تقام فعاليات المهرجان في زاوية بوسط البلد، ومكتبة السفارة الأمريكية وسيما في جاردن سيتي، بينما تستضيف “زاوية” ندوات وفعاليات المهرجان المختلفة.

تتنافس أفلام “شنيت” على جوائز المهرجان الدولية والمحلية، ويتضمن المهرجان برنامج شنيت الدولي الذي يضم 60 فيلمًا دوليًا تنقسم إلى مجموعات، تحمل كل واحدة لونًا يعبر عن روحها، وهيSilent Pink وHeavy Orange وHot Grey وNeon Black وDark White وSunny BlueوBright Brown وMidnight Yellow.

نرشح لك: مهرجان القاهرة يتراجع عن تكريم كلود ليلوش

يضم المهرجان قسم “صنع في مصر” الذي يعرض 8 أفلام مصرية، وبرنامج “اهتمام خاص” الذي يضم أفلامًا تلقي الضوء على اهتمامات متعددة، مثل الـanimation، شنيت كوميدي، comedy، وشنيت Realtime Showcase الذي يلقي نظرة على الأفلام التي أنتجت في مسابقة تحمل الاسم ذاته في السنوات الثلاثة السابقة، وصُنعت في 3 أيام فقط، كما تضم لجنة تحكيم المهرجان، المخرج تامر عزت، المونتير عماد ماهر، والسينارسيت وسام سليمان.

تستضيف “زاوية” على هامش المهرجان، ندوات تقام يومي السبت والأحد 20 و21 أكتوبر من الخامسة وحتى التاسعة مساءً، يتحدث فيها مجموعة من أبرز صنّاع السينما عن الأفلام القصيرة.

يتحدث المخرجان أمير رمسيس وتامر عزت عن صناعة السينما الوثائقية، بينما يتحدث المخرج شريف البنداري عن علاقته بالأفلام القصيرة، ويتحدث المؤلفان خالد دياب وهبة يسري عن العمل في مجالي السينما والتلفزيون.

الظهور الأول للأبطال الحقيقيين لأغنية “بابا فين”

نهايات مأسوية لنجوم الفن..