خريطة فيضان المنوعات على القنوات المصرية

إسراء النجار

 

في محاولة صريحة ومباشرة لجذب الجمهور “اللي زهق من السياسة”، وتنفيذًا لقرارت عليا بتخفيف المحتوى السياسي، لجأت قنوات مصرية عديدة إلى تقليص مدة برامج “التوك الشو”، في الأيام من الخميس للسبت، أو كما يسمونها “الويك إند”، لتحل محلها برامج المنوعات بكافة أشكالها أو البرامج الخفيفة “اللايت”.

يرصد إعلام.أورج خطة القنوات لزيادة جرعة “المنوعات”عن المعتاد تقديمه، لجر رجل المواطن “الزهقان”، بعيدًا عن ساحات السياسة والحوارت والمناقشات والمناظرات والعراكات التلفزيونية، إلى ملعب “المنوعات”، حيث برامج الأغاني، والرقص، الأحاديث الفنية والاجتماعية الساخنة، وأيضًا برامج المسابقات.

B0jofZ4IQAECC6u.jpg large

CBC

الخميس: تعرض القناة برنامج “معكم” للإعلامية مني الشاذلي في السابعة مساءً، وهو يهتم بعمل لقاءات ذات طابع إنساني واجتماعي مع كافة الشخصيات، ولكنه يميل إلى التركيز علي استضافة الشخصية التي تشغل اهتمام السوشيال الميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، وتثير جدلًا ما، مثل الفنان خالد أبو النجا، والفنانة نادية العراقية.

الجمعة: يُستكمَل عرض برنامج “معكم”، يليه برنامج “أبلة فاهيتا.. لايف من الدوبلكس” الذي تقدمه أبلة فاهيتا في التاسعة مساءً، وهو يهتم بتقديم محتوى ساخر شبيه بأسلوب الإعلامي باسم يوسف، إضافة إلي إجراء حوار مع أحد المشاهير في أخر الحلقة.

السبت: إعادة لحلقات برنامج “معكم”.

وبعيدًا عن ضوضاء “الويك إيند”، تطل “صاحبة السعادة”، إسعاد يونس، يومي الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع، في فقرات مختلفة، يطل فيها شباب مصر وجمالها، وذكرياتها، وأحزانها.

ferenga002

النهار

الخميس: يعرض برنامج المسابقات العالمي -في نسخته المصرية-The Price is right أو “بكام” مساء كل الخميس، وهو من تقديم الفنان الكوميدى إدوارد، ويشارك من خلاله المشاهدون فى معرفة أسعار المنتجات في السوق المصرية من خلال مسابقة ترفيهية.

الجمعة: في الوقت الذي توقف فيه جميع القنوات عرض المسلسات الخاصة بها أيام من الخميس للسبت، تعيد قناة “النهار” إحياء فكرة، تقديم المسلسل المصري بالموعد القديم في السابعة أو الثامنة مساءَ، كما كانت تقدم الفضائية المصرية، فيبدأ مسلسل “ألوان الطيف” في التاسعة والنصف مساءً، يليه عرض الفيلم العربي، وذلك بعدما قلصت مدة عرض برنامج “آخر النهار” من ساعتين لـ ساعة ونصف.

السبت: يُذاع البرنامج الجديد “الفرنجة” في التاسعة والنصف مساءً، الذى يقدمه الثلاثى أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، وينتقد سلوكيات المصريين الخاطئة من خلال شق درامي تمثيلي للمشكلة، وجزء آخر يتم فيه استضافة شخصية ناجحة، مع تصوير حلقات العمل في العديد من الدول الأوروبية.

يليه برنامج “أحلي النجوم” الذي تقدمه الإعلامية بوسي شلبي، وهو يهتم باستضافة نجوم الفن، وتغطية المهرجانات، والعروض الخاصة للأفلام والمسلسلات.

فيما يُعرض، برنامج “الرقص مع النجوم” مساء الأحد من كل أسبوع، و هو يضم متسابقين مشاهير من جميع الدول العربية، ويعتمد علي المنافسة بين المشاركين في تقديم أنواع مختلفة من الرقص.

filemanager.php

الحياة

الخميس: تقدم الفنانة رزان مغربي، برنامج “الحياة حلوة”، في العاشرة مساءً، مستضيفة نجوم الفن، في فقرات حوارية وغنائية، يليه برنامج “بني آدم شو” للفنان أحمد آدم، في الحادية عشر مساءً، ويحمل طابع ساخر، من خلال تعليقات “آدم” الكوميدية علي الأحداث والتصريحات، ويعرض أحيانًا الأربعاء.

الجمعة: يُذاع برنامج “مذيع العرب” في التاسعة مساءً، وهو يسعى لاكتشاف مواهب التقديم التليفزيوني، ويشارك في عضوية لجنة تحكيم البرنامج، ليلى علوي، ومنى أبو حمزة، وطوني خليفة.

السبت: يعرض برنامج “سعد وسعد” في الحادية عشر مساءً، وهو من تقديم الفنان أحمد سعد، والمطرب الشعبي سعد الصغير، وتدور فكرته حول استضافة 2 مطربين أحدهما يغني اللون الشرقى، والآخر يقدم اللون الشعبي، ويتنافس الاثنان في تقديم الأغاني هكذا.

255544

mbc مصر 2

الخميس: يُعرض برنامج “السم في العسل” الذي تقدمه الإعلامية هبة الأباصيري، يومى الأربعاء والخميس.

الجمعة: أما برنامج “ليلة سمر” الذي تقدمع المذيعة سمر يسري، يُعرض من الأربعاء للسبت في الحادية عشرة مساءً، ويستضيف أبرز النجوم في الفن والرياضة والسياسة والمجتمع، ويعتمد علي تقديم الحوارت الجريئة.

ويقدم الإعلامي معتز الدمرداش، برنامج “أخطر رجل في العالم” من الأحد للثلاثاء في الثامنة مساءً، وهو يهتم بتقديم فقرات “يُقال” إنها يغلب عليها الطابع الكوميدي، بالإضافة لمناقشة مجموعة من القضايا اليومية مع عدد من الضيوف في أجواء من السخرية.

Cash Or Splash

mbc مصر

الجمعة: يُذاع برنامج “ساعة لقلبك” الذي يقدمه الفنان هشم عباس، وهو يدور في أجواء من المسابقات، ويستضيف كل حلقة إثنان من النجوم يتبارون في الغناء والرياضة والتمثيل.

السبت: يُذاع برنامج اكتشاف المواهب في الغناء، “إكس فاكتور” في الثامنة مساءً، يليه برنامج، “أسعد الله مساءكم”، الذي يقدمه الإعلامي الساخر أكرم حسني “أبو حفيظة” في العاشرة مساءً، وهو يهتم بتقديم محتوى ساخر من خلال مزج الأحداث والمشكلات اليومية التي يعاني منها المواطن بأغاني معروفة ومرتبطة وجدانيًا لدى المشاهد، فتخلق حالة من الكوميديا، إضافة إلى استضافة شخصية عامة.

وبعيدًا عن زحمة منوعات mbc” مصر”، يُعرض برنامج المسابقات الفنية CASH OR SPLASH””، “كاش أور إسبلاش” الذي تقدمه الفنانة نجلاء بدر، مساء يوم الأحد.

يطل الفنان، عمرو رمزي، برنامج “روبابيكيا”، حيث يتجول في شوارع مصر، في محاولة للتواصل المباشر مع الجمهور من مختلف الأعمار والاهتمامات والمستويات الاجتماعية ومن جميع المحافظات.

700x473xparza-mosar3a.jpg.pagespeed.ic.mPXkoVVRYa

TeN

الخميس: يُعرض برنامج “5 إموااااه” الذي تقدمه الفنانة فيفي عبده، في الحادية عشر مساءً، وتستضيف فيه أبرز مشاهير الفن والرياضة والمجتمع، في حوار يعتمد على المرح والدعابة.

الجمعة: تقدم الإعلامية مني عبد الوهاب، برنامج “مصارحة حرة”، حيث تدور “مصارعة حوارية” بين عبد الوهاب، وضيوفها المثيرين للجدل، وتعتمد علي الأسئلة الجريئة والمُحرجة.

ويُذاع أيضًا برنامج “وان تو” الذي يقدمه لاعب كرة القدم المعتزل، محمد بركات في الحادية عشر مساءً، ويلتقي فيه نجوم الرياضة والفن، ويليه برنامج “ماسبيرو مع سمير صبري”، الذي يقدمه الفنان سمير صبري.

إضافة إلى برنامج “مساء الأنوار” الذي يقدمه الإعلامي الرياضي، مدحت شلبي، من الثلاثاء للخميس.

 

اقرأ أيضًا:

الدرديري لـ”الإعلاميين” بعد عودة البث: “موتوا بغيظكم”

مذيع إخواني: واقعة المطار “ترامادول إعلامي” برعاية المخابرات

حسين سالم ينفي اتصاله بمبارك: مش وقت حب

ريهام سعيد بعد الهجوم عليها: “حأعمل بلوك لكل الناس قليلة الأدب”

معتز عبد الرحمن: ماذا خسرنا بتشويه الدراما لكفار قريش؟!

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا