"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عملية "الذئاب المنفردة" لاغتيال "ترامب"

أحبط جهاز المخابرات الأميركي الرئاسي محاولة اغتيال كاد أن يتعرض لها الرئيس دونالد ترامب خلال زيارته إلى الفلبين العام الماضي، لحضور قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”.

وتبينت تلك المحاولة من خلال فيلم وثائقي نشرته قناة “ناشيونال جيوغرافيك” أمس الأحد، عن جهاز الخدمة السرية المسئول عن حماية ترامب وأسرته وذويه، بحسب ماذكره موقع “سكاي نيوز العربية”.

نرشح لك: تهديد سعودي لـ ترامب.. سعر برميل البترول قد يصل إلى 200 دولارًا!

كما أن العاصمة الفليبنية “مانيلا رفعت من مستوى الخطر وذلك بسبب تهديد عناصر منتمية إلى تنظيم داعش وذلك بالتزامن مع قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا، في نوفمبر الماضي.

وأوضح الفيلم مجموعة من المقاطع المصورة التي نشرها تنظيم داعش، والذي دعا من خلالها ما يوصفون بـ”الذئاب المنفردة” لانتظار الرئيس الأمريكي أثناء زيارته إلى الفلبين، كما أختار الدواعش اسم “المغول” كرمز “تمويهي” للرئيس الأمريكي.

وتبين لجهاز الخدمة السرية المسئولة عن حماية ترامب وأسرته، هذا التهديد من خلال المراقبة المعتادة لمواقع التواصل الاجتماعي لاكتشاف مؤشرات على أنه يمكن أن يكون هناك هجوم محتمل، لذا فعثر أفراد الجهاز على تغريدة ومنشور عبر موقع “إنستجرام” يوضحان على وجود تهديد من هذا النوع.

وأرفقت بالتغريدة صورة لـ”هارفي أوزوالد”، المتهم باغتيال الرئيس الأمريكي جون كندي، بالإضافة إلى تعليق يقول من خلاله:”سأكون في مانيلا في نفس موعد ترامب، سأفعلها من أجلكم”.

وتتبع جهاز الخدمة السرية الرئاسي حساب الشخص المشتبه به على موقع تبادل الصور “إنستجرام”، بعد العثور على صورة لغلاف كتاب يحمل عنوان “كيف تقتل التاريخ النهائي للاغتيالات”.

وتوصل أفراد الجهاز إلى أن صاحب الحسابين على “تويتر” و”إنستجرام”، هو مواطن فليبيني يقيم في “مانيلا”، كما أنه يبعد منزله أمتار عن الفندق الخاص بإقامة ترامب، وبالتعاون مه الشرطة الفليبنية، اعتقل جهاز حماية الرئيس الأمريكي السري المشتبه به خلال تواجده في حديقة عامة قريبة من الفندق المقيم به “دونالد ترامب”.

.