تعليق عمرو أديب على افتتاح مطار "سفنكس" لرحلة اليوم الواحد

هالة أبو شامة

علق الإعلامي عمرو أديب، على افتتاح مطار “سفنكس” الدولي، الذي تم إنشائه غرب القاهرة، بهدف خدمة حركة السياحة المصرية والدولية، في المناطق السياحية بمنطقة الأهرامات والمتحف الكبير.

نرشح لك: نانسي عجرم تكشف جنس مولودها

قال “أديب” خلال حلقة مساء الأحد من برنامج “الحكاية” الذي يقدمه عبر  شاشة “MBC مصر”، إن افتتاح مطار “سفنكس” في منطقة الأهرامات، يدفع الشخص للتفكير عن التخطيط الجيد الذي يجب أن تكون عليه المنطقة بالتحديد، موضحا أن ذلك المطار سيسهل كثيرا رحلات اليوم الواحد.

تابع موضحًا أنه يجب التخلص من الجمال والخيول التي يركبها السياح في هذه المنطقة، واستبدالها بعربات جولف لتسهيل حركة التنقلات من الفندق مثلاً إلى الهرم، وذلك بعد تأسيس مدينة سياحية تدعى “مدينة الأهرامات” أو “مدينة أبو الهول” تحتوي على الفنادق والمطاعم الأنيقة.

في نفس السياق، أشار “أديب” إلى امكانية الاستعانة بالمستثمرين سواء المصريين أو الأجانب، بحيث يتم منحهم حق امتياز الاستفادة من هذه المنطقة مقابل دفع مبلغ معين لمصر، مُعلقًا: “متخافوش من الاستثمار الأجنبي، العالم كله بيعمل كده”.

تابع مؤكدًا أن حركة السياحة لا تحتاج إلى أفراد، وإنما تحتاج إلى منظومة متكاملة تتألف من الوزارات المعنية بذلك مثل وزارة السياحة ووزارة الطيران.

يذكر أن مطار “سفنكس” تم بناءه وفقًا لأحدث الأنظمة العالمية، التي تسمح له باستقبال الطائرات الكبيرة والثقيلة، ويتكون من مبنى الصالة الرئيسية، وبرج المراقبة الجوية، و 24 مكتبًا خدميًا، بالإضافة إلى وجود ممرات رئيسيان للإقلاع والهبوط، وعدة ممرات مساعدة للطوارىء.