مجلس الوزراء يكشف موعد تحريك ساعات العمل

هالة أبو شامة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن فكرة تحريك ساعات العمل؛ كانت مُقترحًا من قِبل البعض بتقليص أيام العمل الأسبوعية من 5 أو 6 أيام  إلى 3 أيام فقط أو 4.

أوضح “سعد” خلال مداخلة هاتفية في حلقة مساء الثلاثاء من برنامج “أخر النهار” الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر شاشة “النهار”، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرر إحالة ذلك المُقترح إلى لجنة مختصة بدراسة الموضوع من كل جوانبه، لتُقدم توصياتها بعد ذلك.

نرشح لك: خديعة زينة يازجي على أبو ظبي

أضاف أن اللجنة توصلت بعد الدراسة واستطلاع الأراء المختصة بهذا الشأن، إلى رفض الأغلبية العظمى من الوزارات والمحافظات والموظفين لهذا المُقترح، وذلك لأن نتيجة تنفيذه ستكون على حساب مستوى الخدمة المُقدمة للمواطنين.

في نفس السياق، أشار إلى أن اللجنة قدمت توصياتها بناءً على ما سبق ذكره، وجاءت التوصيات بتقديم بدائل للمقترح، وذلك بتحريك ساعات العمل بما يتوافق مع المؤسسة أو الموظفين، ولكن دون التأثير على عدد الساعات الأساسية.

كما اقترحت اللجنة أيضًا النظر في بعض الفئات التي لها الحق في الانصراف مبكرًا مثل الأم التي تُرضع وذوي الإعاقة، لافتًا إلى أن اللجنة اقترحت تأجيل النظر في البدائل إلى حين الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.