فيديو: البيان رقم 28 للعملية الشاملة "سيناء 2018"

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع “فيسبوك” اليوم الإثنين، مقطع فيديو تضمن البيان رقم 28 للعملية الشاملة “سيناء 2018”.

نرشح لك: أسماء مصطفى عن اختفاء جمال خاشقجي: “الجزيرة عايزة مصيبة وتشبع فيها لطم”

جاء نص البيان كالتالي: استكمالًا للمعارك البطولية التي يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة والنجاحات المتتالية في ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية في عملية المجابهة الشاملة سيناء 2018، لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية.

تمكنت القوات الجوية من استهداف وتدمير 7 أوكار للعناصر الإرهابية وعربتين دفع رباعي؛ كانت معدة لاستهداف عدد من نقاط التمركز الأمني بشمال سيناء، وعلى الاتجاه الغربي تم استهداف 28 عربة في أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية.

ونجحت القوات في القضاء على 26 تكفيريًا شديدي الخطورة وبحوزتهم عدد من البنادق الآلية وكميات ومن الذخائر وقنبلة يدوية وأحزمة ناسفة و2 جهاز اتصال لاسلكي، وعدد من دوائر النسف وكمية من الملابس العسكرية، وضبط طائرة “دون طيار” تستخدم في مراقبة أعمال القوات بوسط وشمال سيناء.

وفي ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية، تم تنفيذ عمليات نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني بالعريش؛ أسفرت عن القضاء على 26 فردًا تكفيريًا شديدي الخطورة، والتحفظ على 10 بنادق آلية و4 بنادق خرطوش وعبوتين ناسفتين.

وتم ضبط وتدمير والتحفظ على 26 عربة، و52 دراجة نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية، واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والملاجئ والأوكار عُثر بداخلها على كميات كبيرة من مادة “TNT” وكمية من قطع غيار السيارات والدراجات النارية وكميات من الذخائر والدانات.

واكتشفت وفجرت عناصر المهندسين العسكريين عددًا كبيرًا من العبوات الناسفة تم زراعتها لاستهداف محاور التحرك المختلفة بمناطق العمليات، فضلًا عن تعزيز قوات حرس الحدود من إجراءات التأمين للمناطق الحدودية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة ومجابهة عمليات التسلل والتهريب للأسلحة والمخدرات التي تهدد أمن واستقرار الجبهة الداخلية.

وعلى الاتجاه الغربي، تم ضبط 3 بندقية آلية و5 بنادق قناصة وكميات كبيرة من الذخائر المختلفة الأعيرة و21 خزنة، وهاتفين “ثريا” ونظارة رؤية ليلية و61 عربة محملة بالبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية وضبط 1000 كجم من جوهر الحشيش المخدر، و3 ملايين قرص مخدر، وضبط 2227 فردًا في أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية.

وعلى الاتجاه الجنوبي، تم ضبط 102 فرد هجرة غير شرعية، و31 عربة، وجهازا اتصال عبر الأقمار الصناعية، وجهاز للكشف عن المعادن، و7 أطنان من الأحجار الصخرية من خام الذهب، وذلك بالتزامن مع قيام القوات البحرية بأعمال التأمين البحري، وحماية الأهداف الاستراتيجية وقطع خطوط إمداد العناصر الإرهابية عن طريق البحر وتأمين الأهداف الاقتصادية في المسرح البحري.

ونتيجة لتلك الأعمال القتالية والمهام المقدسة، استشهد ضابط وضابط صف وجندي، فيما تتواصل مسيرة الوطن بعطاء رجال أشداء يحملون على أعناقهم مسؤولية التخلص من الإرهاب الأسود، ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة في سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.