أبرز تصريحات أبطال مسلسل "رأفت الهجان" في برنامج "الحكاية"

حل مجموعة من أبطال مسلسل “رأفت الهجان”، ضيوفًا على برنامج   “الحكاية” عبر شاشة “mbc مصر”، مساء أمس السبت، مع الإعلامي عمرو أديب، وذلك احتفالًا بمرور 30 عامًا على المسلسل.

أكد أبطال العمل، أن دور البطولة كان سيذهب للفنان عادل إمام، لكنه بسبب اختلاف وجهات النظر الإخراجية، قرر عدم خوض الدور، لأنه كان لا يريد موت البطل في أول حلقة من المسلسل، وفيما يلي أبرز ما صرحوا به في لقائهم مع عمرو أديب:

نرشح لك : أفلام شاهدها نجوم “الجونة” في ثاني أيام العروض

عفاف شعيب “شريفة الهجان”

قالت “شعيب”، إنها رفضت دورها في المسلسل عندما عرضه عليها المؤلف صالح مرسي، وذلك لأنها كانت انتهت من مسلسل “الشهد والدموع” وقتها، وكان المسلسل محققًا ناجحًا كبيرًا، وعندما قرأت الدور شعرت أنها ستكون “كومبارس” في مسلسل “رأفت الهجان”، مشيرة إلى أن المخرج يحيى العلمي تواصل معها ليحاول إقناعها لكنها أصرت على رأيها في الرفض.

أشارت إلى أنه في اليوم التالي كانت في طريقها لتصوير أحد الأعمال الفنية، تلقت اتصال من وزير الإعلام وقتها صفوت الشريف، وقال لها: ” بلاش غرور وكبرياء في ممثل كبير وممثل صغير اعملي الدور”، لافتة إلى أنه أغلق الهاتف في وجهها، ومن ثم قابلت المخرج يحيى العلمي في نفس اليوم ووافقت على الدور.

تهاني راشد “سيرينا أهاروني”

قالت تهاني، إنها سبق لها التعاون مرة وحيدة مع زوجها المخرج الراحل يحيى العلمي، قبل مسلسل “رأفت الهجان”، موضحة أن اختيارها لأداء دور اليهودية، جاء بناء على أنها قد عاشت معهم لمدة 3 سنوات، فكانت إحدى صديقاتها في المدرسة يهودية، وكذلك والدتها التي كانت مدرسة لها.

أحمد حلاوة “بيخور شطريت”

قال “حلاوة”، إن الأجر الذي كانوا يحصلون عليه كان 4 جنيه في الحلقة، ثم أصبح 8 ثم 12 جنيه، حتى وصل أجر أكبر ممثل في الحلقة إلى 150 جنيهًا.

أحمد ماهر “مصطفى عبد العظيم”

أوضح “ماهر”، أن الممثلين تعرفوا على الإدارات المختلفة في جهاز المخابرات لمدة 20 يومًا قبل البدء في التصوير.

علا رامي “ماجي سمحون”

أشارت “رامي”، إلى أن المخرج يحيى العلمي، عرض عليها السيناريو في البداية لتختار ما بين دور ماجي أو شقيقتها، لتختار  ماجي، لافتة إلى أن أول مشهد لها في التصوير جمعها بالفنان الراحل محمود عبد العزيز، ما جعلها ترتبك أثناء التصوير، خاصة أنها كانت لا زالت تبدأ احتراف التمثيل،قبل أن يقوم محمود عبد العزيز بتهدئتها.

أسامة عباس “إيميري زروف”

أوضح “عباس”،  أنه كان صديقًا للمخرج الراحل يحيى العلمي، وكان يوافق على أي سيناريو يرسله له المخرج، وعندما أرسل له سيناريو مسلسل “رأفت الهجان”، كان قد سبق له أداء شخصية يهودي في مسلسل “دموع في عيون وقحة”، مشيرًا إلى أن الشخصية في المسلسل كانت طيبة، ومختلف عن اليهود الذين كانوا يظهرون في الأعمال الأخرى، لافتًا إلى أن الناس لم تكره الشخصية.

صبري عبد المنعم “زوج شقيقة رأفت الهجان”

قال “عبد المنعم”، إن تعلق المصريين بمسلسل توفى بطله  في أول حلقة، ومتابعته لمدة 3 أجزاء، فهي عبقرية من المخرج، مشيرًا إلى أنه لم يكن مقرر له أن يؤدي ذلك الدور.

وأوضح أن الشخصية التي أداها ليست شخصية الفريق أحمد شفيق، موضحًا أنه شاهد الشخصية الحقيقية في نادي هليوبوليس، وكان رجلًا طيبًا محبوبًا ممن حوله، لكنه لم يحاول الاقتراب منه، حتى لا يكسر الوهم الذي صنعه في نفسه للشخصية.

المطربون الأكثر متابعة على “تويتر”