إيمان الشريف بين «كان» و«الجونة» بفيلم «ولدي»

تستعد الفنانة إيمان الشريف، للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي بفيلم «ولدي»، الذي تؤدي فيه دور البطولة، للمخرج محمد بن عطية.

وفي تصريحات خاصة، أعربت الشريف عن ارتياحها للمشاركة في مسابقة مهرجان الجونة الرسمية بهذا الفيلم على وجه التحديد، مشيدةً بالمخرج بن عطية الذي سبق له الحصول على جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين الدولي، قبل ثلاث سنوات.

وكشفت إيمان عن تفاصيل الفيلم، إذ أوضحت أنه معنيّ بقيمة العائلة واهتمام الآباء بالأبناء، والتركيز على قلق الآباء اليومي وخوفهم على مستقبل أولادهم.

نرشح لك: ضحية سعد لمجرد تُعلّق على حكم سجنه

وفي تفاصيل الشخصية التي تؤديها في الفيلم، قالت الشريف: «أؤدي دور امرأة مقربة جدًا من رجل في مجال العمل في الميناء، ويكون الرجل قلقًا على ابنه ويسعى لتأمين مستقبل جيد له».

وتضيف إيمان: «المفاجأة تكون عندما يترك الولد الدراسة ويذهب إلى سوريا، ما يسبب له ضغطا نفسيا، فأكون أنا الصديقة المقربة منه ليشرح لي كل همومه ومشكلاته».

واعتبرت الشريف فيلم «ولدي» الأهم في مسيرتها الفنية، معلّلة ذلك بأنه قدّم لها الدور الذي يعطيها الثقة لتقيم نفسها كما ينبغي، متذكرة أيام التصوير الطويلة بالقول: «كانت شيّقة وشاقة، لكن النجاح ينسيك التعب».

وتحدثت إيمان عن المخرج محمد بن عطية، إذ وصفته بأنه «غير عادي»، قائلة: «هو من أهم المخرجين، ليس في تونس وحسب بل في أوروبا، ولم يكن غريبا حصوله على جائزة الدب الذهبي قبل 3 سنوات عن فيلم (نحبك هادي)، لذا شيء كبير أن أقف أمام عدسته».

الشريف وجّهت الشكر الخالص أيضا، للمنتجة درة بوشوشة، قائلة: «أشكرها خالص الشكر لأنها أعطتني هذه الفرصة الذهبية لأخوض هذه التجربة السينمائية، والدخول لعالم السينما من الباب الواسع والكبير».

وفي السياق ذاته، كشفت إيمان عن أن مهرجان الجونة ليس المشاركة الأولى للفيلم، موضحة أنه شارك العام الحالي في مهرجان كان، كما أعربت عن تفاؤلها بمهرجان الجونة، مفسرة التفاؤل بالقول: «السينما المصرية مهمة جدا، ليس للفيلم وحسب، بل لأي فيلم ولأي مخرج ولأي ممثل».

ويشارك في الفيلم إلى جانب إيمان الشريف، محمد الظريف، زكريا بن عياد، ومنى الماجري.