اعتزال مؤقت لـ«ساندي شو».. رحلة طفلة مع جدتها على «فيس بوك»‎

جدة «ساندي شو»: لم أستغل الطفلة.. ووالدتها: «بنتي عندها موهبة كبيرة»

«ساندي شو».. قصة بسيطة بدأت بإنشاء صفحة على «فيس بوك» تهدف لـ«الضحك والهزار فقط»، لكن الصفحة التي أُنشئت بالأساس للتسلية، تحولت مع الوقت إلى اتهامات باستغلال طفلة، بعد ظهورها وهي ترقص وتغني على أنغام المهرجانات الشعبية، فضلا عن تصرفات أخرى لا تليق بطفلة صغيرة، كالإعلان عن بعض المنتجات الخاصة بالسيدات.

«الجدة» التي تعمل في مجال التجميل وتقيم في محافظة بورسعيد، هي المتهم الأول باستغلال الطفلة: «فكرة الفيديوهات مع حفيدتي بدأت بالتهريج والهزار، لم أقصد أبدا استغلال الطفلة». قالت الجدة لـ«إعلام دوت أورج».

تضيف الجدة في حديثها مع «إعلام دوت أورج»، أن حفيدتها موهوبة في «الهزار والرقص»، فقررت تصوير فيديوهات لها ونشرها على «فيس بوك»، ووجدت إقبالا كبيرا على متابعتها تلتها حملة ضارية من الهجوم، لافتة إلى أن والدي ساندي لا يرفضان ما يُقدم على الصفحة، هما على يقين أن ابنتهما تمتلك موهبة كبيرة.

نرشح لك: 18 صفحة على “فيس بوك” نرشحها للصحفيين

قبل فترة، نشرت الجدة فيديو للصغيرة نال قدرا كبيرا من الهجوم، إذ ظهرت ساندي وهي تبكي بسبب اتباع نظام غذائي لتخفيض وزنها، تقول الجدة: «لقيت كلامها جميل، وصورته عشان الدكتور طلب منها تقلل وزنها، وأنا مش فاهمة سبب الهجوم علينا بعد الفيديو، استغربت من الهجوم ومن الألفاظ القاسية اللي اتعرضت لها حفيدتي».

تؤكد الجدة أن جميع الفيديوهات التي يتم تصويرها تكون بموافقة ساندي، التي تعيش حياة كريمة وجيدة، وتكمل: «مستغربة من التعليقات السلبية اللي بتيجي على الصفحة، وبقول للجميع ربنا يهديكم، إزاي قادرين تأذوا مشاعر طفلة زي ساندي بتعليقاتكم السلبية، واتهامكم ليا بمحاولة استغلالها، لو أنا عاوزة استغلها كنت وافقت على عرض قدمته محطة لبنانية لساندي، عشان تقدم برنامج تليفزيوني بالراتب اللي نحدده».

بحسب الجدة، فإن جمهور الطفلة في الشارع كبير، والكثير يوقفها طلبا للتصوير معها أو الظهور في الفيديوهات التي تقدمها، مؤكدة أنها لن تغلق الصفحة بسبب الهجوم عليها، لكنها ستتوقف قليلا بسبب انشغال ساندي في المدرسة مع بداية العام الدراسي.

«إعلام دوت أورج» التقى السيدة مي، التي تعمل هي الأخرى في مجال التجميل، قالت إنها سعيدة بما تقدمه طفلتها تحت رعاية جدتها، ولا تجد مبررا وراء هجوم العديد عليها، كما ترفض الاتهامات باستغلال الجدة لساندي، قائلة: «طبعا مفيش أي استغلال، هي زي والدتها الثانية».

«بنتي مبتحبش النكد والزعل، وأنا مبغصبهاش على حاجة هي مش عاوزاها، بنتي موهوبة في التمثيل»، قالت والدة ساندي. مطالبة المهاجمين بالتوقف عن تعليقاتهم السلبية على طفلتها، إذ يعود الأمر بشكل سلبي على نفسية الطفلة.

«نجدة الطفل»: نحقق في بلاغات ضد «ساندي شو»

رئيس لجنة الدفاع عن الطفل في نقابة المحامين، الدكتور أحمد مصيلحي، أجرى في وقت سابق مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد» المذاع عبر شاشة ten، مع الإعلامي حسام الدين حسين، أكد خلالها أنه سيتقدم ببلاغ للشرطة باسم لجنة الدفاع عن الأطفال، يتهم فيه الجدة باستغلال الطفلة للتربح ماديا من ورائها، فضلا عن الإيذاء النفسي الذي تعرضت له الطفلة من متابعيها، بسبب السخرية منها.

منسق خط نجدة الطفل في المجلس القومي للأمومة والطفولة، صبري عثمان، قال إن خط نجدة الطفل تلقى عدة بلاغات بشأن الطفلة ساندي، وأن الخط يدرس الأمر، وإذا تبين أن هناك أذى نفسي أو بدني أو استغلال تجاري للطفلة، فستطبق العقوبة على الجدة فورا.

وصباح اليوم، ظهرت ساندي في فيديو جديد على صفحتها «ساندي شو»، قالت فيه إنها ستتوقف عن بث الفيديوهات مرة أخرى، وستركز في دراستها لرغبتها في أن تصبح طبيبة.