11 تصريحًا لـ منى المذبوح.. أبرزها عن المعاملة داخل السجن

بعد أن عادت إلى بلادها بعد تخفيف الحكم عليها فى قضية سب المصريين تفاصيل ما جرى لها، منذ أن صدر الحكم الأول بحبسها لمدة 11 عاماً وحتى تخفيفه لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، كشفت اللبنانية منى المذبوح تفاصيل ما مرت به خلال فترة الحبس في مصر، وذلك خلال حوارها مع “العربية نت”، والذي نستعرض أبرز تصريحاتها فيه كما يلي:

1-  عشت أياما عصيبة عقب القبض عليّ، حيث تعرضت للانهيار التام، فقد كنت في كابوس مؤلم وقاس، وما خفف عني خلاله تلك المعاملة الحسنة التى وجدتها من ضباط السجن فى مصر وزميلاتى النزيلات.

نرشح لك: 8 قرارات رسمية بشأن واقعة مستشفى ديرب نجم

2-  فى يوم 7 يوليو الماضى كنت فى سجن القناطر، وتم استدعائي لحضور جلسة محاكمتي، وفور وصولي أبلغني المحامي عماد كمال أن الحكم المتوقع صدوره ضدي سيتراوح ما بين 3 سنوات إلى 7 سنوات، وأنه سيتم تخفيف الحكم أو الحصول على البراءة فى الاستئناف.

3-  المحامى فند لي تفاصيل الحكم، وقال إن النيابة وجهت لي 4 اتهامات وصدر فى كل تهمة حكم بمفرده، وكان مجموع الأحكام 3 سنوات لكل تهمة من الاتهامات الثلاث الأولى، وعامين للتهمة الرابعة، ليبلغ مجموعها 11 عاما، وفى نفس الجلسة وبعد المداولة تم تخفيف الحكم إلى 8 سنوات وغرامة 40 ألف جنيه.

4-  أول ما فكرت به فور علمي بالحكم هو كيف سأقضى كل هذه السنوات خلف القضبان؟ وهل سأعود لبلادي مرة أخرى وأعيش بين أحضان أسرتي؟ وعقب مرور كل هذه السنوات هل يمكنني الزواج وتكوين أسرة، خاصة أني أبلغ من العمر الآن 24 عاما وبعد انتهاء تنفيذ الحكم سيكون عمري 32 عاما ؟.

5-  ما خفف عني طيلة تلك الفترة العصيبة هو المعاملة اللطيفة والحسنة من الضباط المصريين، وروح المرح والدعابة التى كانت تسود أجواء السجن من النزيلات.

6-  النزيلات سألوني لماذا قمت بسبّ مصر والمصريين، وإجابتي لهم كانت لأنني تعرضت لموقف صعب وعصيب وضغط نفسى بعدما تعرضت للتحرش، جعلنى أخرج عن شعورى وأبث الفيديو كمحاولة للتنفيس عن غضبها.

7-  بعض المحامين تلقفوا الفيديو الأول وقدموه للنيابة وطلبوا بالقبض عليّ ومحاكمتي، دون أن يلتفتوا لاعتذارى فى الفيديو الثانى.

8-   المحامي الخاص بس كان يطمئنني بأني سأحصل على حكم مخفف فى الاستئناف.

9-  خلال تلك الفترة كانت والدتى تزورنى وتطمئننى أيضا وتخبرنى بالاتصالات التى كانت تجريها السلطات اللبنانية مع السلطات المصرية للتدخل وتخفيف الحكم.

10- سأعود لمصر مرة أخرى مستقبلا، فأنا أحب مصر وأعشقها، ولم يصدر قرار بمنعي من دخول مصر، وأتمنى ألا يصدر مثل هذا القرار.

11- أطالب المصريين أن يصفحوا عني ويعتبروني كابنتهم، وأن نبدأ صفحة جديدة سويً