بعد 22 سنة.. الزمالك ينهى أزمته مع الضرائب

عقد محمد معيط، وزير المالية، مؤتمرا صحفيا بمقر الوزارة، بصحبة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

خلال المؤتمر،وجه مرتضى منصور، الشكر لوزير المالية على استضافته بمقر الوزارة من أجل حل أزمة مديونية النادي.

وقال رئيس الزمالك عقب اجتماعه بالوزير ومسئولي الوزارة إنه تواجد بالوزارة التي تمثل بيت المال المصري مشددا على أن الضرائب على نادي الزمالك ممتدة منذ عام 1996 ويحاول المجلس الحالي حل هذه الأزمة .

وتابع “الفوائد على مديونية الزمالك أصبحت أكبر من المديونيات نفسها واقترحت على الوزير دفع المديونية والإعفاء من 56 مليون جنيه فوائد وذلك حسب القانون” .

وأضاف “الزمالك أصبح قدوة لكل المؤسسات المصرية التي عليها التعاون مع الوزارة ودفع المستحقات عليها” .

تابع مرتضى منصور، أن الزمالك أنهى مشاكله مع الضرائب، بعد تسديد الضرائب نقدا مطالبا الجميع بالاقتداء بالنادي .

نرشح لك: القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وتوتنهام

كما أكد رئيس نادي الزمالك، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد أصدر قرارا بإنهاء النزاعات بين وزارة المالية والمؤسسات المختلفة بسبب الضرائب المتراكمة والمديونيات .

وأوضح أن النادي استجاب لذلك وقرر تسوية الأمر مع وزارة المالية ودفع المستحقات المتراكمة على النادي منذ عام 1996 ليتم خصم 56 مليون جنيه فوائد على النادي .

من جانبه، أكد محمد معيط، وزير المالية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد طالب بإنهاء كل الأزمات مع مؤسسات الدولة وذلك في إطار حرص الدولة على الإصلاح الاقتصادي المصري .

وأوضح وزير المالية أن ما حدث اليوم مع إدارة نادي الزمالك هو ترجمة لفكر الدولة، التي تريد مساعدة كل المؤسسات، مشيرًا أن الزمالك نادي عريق، والدولة لا تريد استمرار الحجز الإداري على النادي، وهو ما تم اليوم بحل كل هذه الأمور .

وتابع “من مصلحة الدولة أن ينمو الزمالك لذلك ساعدنا في إنهاء أزمة الضرائب بالاعفاء من الفوائد حسب القانون ونادي الزمالك يعتبر من أوائل المؤسسات في الدولة التي استفادت من القانون” .

وأضاف معيط أن مرتضى منصور رئيس النادي حرص على الغاء الحجز الاداري واتفق مع الوزارة على دفع كل الضرائب على نادي الزمالك وكان على قدر وعده .

واختتم الوزير تصريحاته بدعوة كل قطاعات الدولة أن تحذو حذو نادي الزمالك مشيرا إلى أن الاتفاق مع رئيس الزمالك أنهى الأمر وهى رسالة للمجتمع المصري.