تفاصيل تعيين مي الغيطي سفيرة للنوايا الحسنة

إسراء إبراهيم

أعلنت مؤسسة “جرينيش Greenish” للتنمية البيئية، عن اختيار الفنانة مي الغيطي لتكون سفيرة النوايا الحسنة للمنصة البيئية.

قالت المؤسسة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “فخورون بالإعلان أن مي الغيطي، هي سفيرة جرينيش الرسمية للنوايا الحسنة والحياة المستدامة، حيث ستساعدنا على زيادة الوعي حول الأضرار التي يسببها البلاستيك لحياتنا ونصائح حول الحياة المستدامة”.

تابعت: ” توقفت الناشطة البيئية مي تمامًا عن استخدام البلاستيك القابل للاستعمال مرة واحدة؛ حيث أنها لا تريد أن تعاني الأجيال القادمة من أخطائنا عندما يتم تحويل نصف المحيطات إلى أكوام من البلاستيك”.

أضافت: “عندما سألنا مي عن سبب اهتمامها بالبيئة ولماذا ينبغي على الجميع فعل ذلك، ردت قائلة: أن الاهتمام ببيئتنا ليس أفعال ميدانية فحسب بل هي أيضًا أفعال إنسانية”.

أردفت: “أن ما يفرق بيننا كبشر و بين باقي الكائنات هي قدرة عقولنا على فهم المصطلحات المعقدة كالتعاطف، وإن لم نكن قادرين على التعاطف مع كوكبنا فعلينا البحث في أسباب عدم انتمائنا للمملكة الحيوانية”.

يُذكر أن “جرينيش” هي مؤسسة أعمال اجتماعية تهدف إلى تصميم وتنفيذ حلول بيئية مستدامة للمدارس والمنظمات غير الحكومية وتجار التجزئة والمطاعم، و السماح للكيانات بتوفير الأموال وإنشاء مصادر دخل جديدة وجذب عملاء القلب الأخضر الواعين.

تأسست في مارس 2017، ونفذت في عام واحد برامج مع 3000 مشارك ، وعشرات الكيانات، وكانت الموضوعات الرئيسية للبرامج هي التعليم البيئي والصحة العامة وأضرار النفايات البلاستيكية وتغير المناخ.

نرشح لك: أيمن بهجت قمر يحكي معاناته مع “البدلة”