خفض عقوبة منى المذبوح إلى سنة مع إيقاف التنفيذ

هالة أبو شامة

أصدرت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، حكمًا بقبول استئناف اللبنانية منى المذبوح، بشأن الحكم الصادر ضدها بالسجن ٨ سنوات، بعد اتهامها بإهانة الشعب المصري، بسبب مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بالإضافة إلى تخفيض العقوبة إلى سنة مع إيقاف التنفيذ.

كان المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، قد أحال “المذبوح”، إلى المحاكمة بعد انتهاء التحقيقات في قضية، التي تم اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري من خلال نشر فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وذلك لما يحتويه من عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

كما واصلت نيابة استئناف القاهرة، بإشراف المستشار محمد سراج أبو شنب، المحامي العام الأول بالنيابة، التحقيق مع المتهمة التي ألقت قوات الأمن القبض عليها قبل مغادرتها البلاد، وذلك استجابة لقرار النائب العام، الذي أمر بضبطها وإحضارها.

يذكر أن النائب العام، كان قد تلقي بلاغات تطالب بالتحقيق مع منى المذبوح، على خلفية الإساءة التي وجهتها إلى رجال ونساء مصر، بالإضافة إلى مُطالبة البلاغات بإدراجها على قوائم الممنوعين من السفر، بضبطها وإحضارها والتحقيق معها وتقديمها للمحاكمة العاجلة.

شاهد: مذيعة أميركية تنقل خبر وفاة ابنتها على الهواء